عادات يومية تدمر صحتك رقم 1 أخطرها

عادات يومية تدمر صحتك رقم 1 أخطرها

عادات صحية عديدة تؤثر على صحتنا، مثل: التدخين، أو تناول الكثير من الوجبات السريعة، ولكن هناك الكثير من العادات الضارة الأقل شهرة، التي أصبحت جزءًا من حياتنا اليومية. اليك أبرز تلك العادات اليومية الأكثر شيوعاً، التي تهز صحتنا ببطء وبصمت. 1. الحفاظ على محفظتك في جيبك الخلفي أي شخص يحمل محفظة يعرف أن المكان الأكثر ملاءمة للاحتفاظ بها…

عادات صحية عديدة تؤثر على صحتنا، مثل: التدخين، أو تناول الكثير من الوجبات السريعة، ولكن هناك الكثير من العادات الضارة الأقل شهرة، التي أصبحت جزءًا من حياتنا اليومية.

اليك أبرز تلك العادات اليومية الأكثر شيوعاً، التي تهز صحتنا ببطء وبصمت.

1. الحفاظ على محفظتك في جيبك الخلفي

عادات يومية تدمر صحتك

أي شخص يحمل محفظة يعرف أن المكان الأكثر ملاءمة للاحتفاظ بها في الجيب الخلفي ولكن، رغم أن ذلك قد يكون مناسباً، إلا أنه بالتأكيد غير صحي، قد يؤدي الجلوس على محفظتك حتى لفترة وجيزة مدتها 15 دقيقة، إلى تغيير العمود الفقري الخاص بك، وسوف تبدأ أربطة العمود الفقري في التغيير، وقد يؤدي الجلوس على محفظتك لفترات طويلة إلى ألم مزمن في الظهر، وعرق النسا، والجنف الوظيفي.

2. الموبايل في السرير معك

أظهرت الدراسات الحديثة أن استخدام الأجهزة الإلكترونية قبل النوم، يسرق نومنا ويقلل من جودة نومنا، ومع ذلك، أظهر استطلاع للرأي أجرته مؤسسة النوم الوطنية، أن ما يقدر بـ89٪ من البالغين، و75٪ من الأطفال، لديهم جهاز إلكتروني واحد على الأقل في غرفة نومهم.
لا يؤدي استخدام الأجهزة الإلكترونية بانتظام قبل النوم إلى الإضرار بنومنا فحسب؛ بل إنه يؤدي أيضاً إلى زيادة الوزن وإثارة التعب أثناء النهار، كما أنه يؤثر على مستويات الإنتاجية لدينا، وقدرات التعلم، ومستويات الضغط، إن عزل نفسك عن الأجهزة الإلكترونية لمدة ساعة على الأقل قبل الذهاب إلى السرير، يمكن أن يحسن من جودة نومك ويحافظ على صحتك.

3. غسل يديك بالماء الساخن

عادات يومية تدمر صحتك

أكدت دراسات مختلفة، أن الماء الساخن والبارد لهما نفس القدر من الفعالية في قتل الجراثيم وإزالة البكتيريا من أيدينا؛ وفقاً لهذه الدراسات، سواء أكانت درجة حرارة 38 درجة مئوية أو 16 درجة مئوية؛ فلن تلعب درجة حرارة الماء دوراً حيوياً في تقليل البكتيريا، علاوة على ذلك؛ فقد ثبت أن الماء البارد هو في الواقع أكثر صحة لأيدينا من الماء الساخن.
في حين أنه من المعروف أن الماء الساخن يقتل البكتيريا؛ فيعد استخدام الماء البارد هو البديل الأفضل، وذلك لأن غسل يديك بالماء الدافئ، سيؤدي إلى تليين بشرتك؛ مما يجعل يديك أكثر عرضة للجراثيم.

اقرئي ايضا : النوبات القلبية.. أعراضها وأسبابها وكيف تحمين نفسك منها

4. الشرب من الزجاجات البلاستيكية

سيكون من المنطقي أن نفترض أن الشرب من الزجاجات البلاستيكية شيء آمن وصحي، ومع ذلك، ليست كل المواد آمنة بنفس القدر وصديقة للبيئة، تشكل الزجاجات البلاستيكية تهديداً للمواد الكيميائية التي تطلقها عندما تتعرض لدرجات حرارة عالية.
على سبيل المثال، إذا تركت الزجاجة في سيارتك في يوم حار؛ فإن الطبقات السطحية من البلاستيك قد تطلق مادة كيميائية سامة «ثنائي الفينول أ»، يمكنها تلويث المياه التي تشربها، يمكن أن تؤثر هذه المادة الكيميائية على نظام الغدد الصماء لديك، وتزيد من خطر الإصابة بسرطان بطانة الرحم وسرطان الثدي.

عادات يومية تدمر صحتك

5. تناول طعامك بسرعة كبيرة

أظهرت العديد من الدراسات، أن تناول الطعام بسرعة ومضغ الطعام بسرعة كبيرة، يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشكلات الصحية، يمكن أن يؤدي تناول الطعام بسرعة إلى زيادة الوزن بوتيرة متسارعة، وقد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري والسكتة الدماغية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً