معارض سوري: القاعدة الإيرانية ليست لضرب إسرائيل

معارض سوري: القاعدة الإيرانية ليست لضرب إسرائيل

أكد النائب السابق لرئيس الائتلاف السوري المعارض الدكتور هشام مروة، أن القاعدة العسكرية الإيرانية في سوريا هدفها قمع الشعب السوري، وليست لها أية علاقة إطلاقاً بالمواجهة المزعومة مع إسرائيل. ولفت مروة في حوار، نقلته صحيفة “عكاظ” السعودية، اليوم السبت، إلى أن القاعدة التي كشفت عنها وسائل الإعلام أخيراً عبارة عن مشروع تعمل عليه طهران منذ فترة طويلة جداً…




النائب السابق لرئيس الائتلاف السوري المعارض هشام مروة (أرشيف)


أكد النائب السابق لرئيس الائتلاف السوري المعارض الدكتور هشام مروة، أن القاعدة العسكرية الإيرانية في سوريا هدفها قمع الشعب السوري، وليست لها أية علاقة إطلاقاً بالمواجهة المزعومة مع إسرائيل.

ولفت مروة في حوار، نقلته صحيفة “عكاظ” السعودية، اليوم السبت، إلى أن القاعدة التي كشفت عنها وسائل الإعلام أخيراً عبارة عن مشروع تعمل عليه طهران منذ فترة طويلة جداً لترسيخ وجودها في العراق وسوريا ودول الجوار.

وحذر من أن إيران ومن خلال قاعدتها العسكرية في سوريا تؤكد استمرارها في مشروعها الطائفي الذي يستهدف استقرار المنطقة.

وقال مروة إن “وجود القاعدة العسكرية يأتي ضمن المشروع الإيراني لدعم نظام بشار الأسد، ضد الشعب السوري بهدف استمراره، كما تأتي ضمن مشروع أشمل يستهدف المنطقة العربية واستقرارها، لاسيما الدول المجاورة لإيران سواء العراق ودول الخليج والأردن بالدرجة الأولى. وهذه القاعدة رسالة إيرانية لكل العرب بأن طهران مستمرة في مشروعها الطائفي الذي يضمن لها الهيمنة والتمدد”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً