ترشيح “آفي بيركوفيتش” لخلافة غرينبلات

ترشيح “آفي بيركوفيتش” لخلافة غرينبلات

بدأ الحديث في وسائل الإعلام الأمريكية والعبرية عن خليفة المبعوث الأمريكي إلى الشرق الأوسط المستقيل جيسون غرينبلات. وأوضحت قناة “كان” الرسمية الإسرائيلية، أن آفي بيركوفيتش، وهو مستشار صهر الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر، سيحل محل المبعوث المستقيل غرينبلات.وأعلن البيت الأبيض أمس الجمعة، عن استقالة غرينبلات، مرجعاً سبب الاستقالة إلى تأجيل طرح خطة السلام الأمريكية، منوهاً بأن “استقالة …




آفي بيركوفيتش وغرينبلات (أرشيف)


بدأ الحديث في وسائل الإعلام الأمريكية والعبرية عن خليفة المبعوث الأمريكي إلى الشرق الأوسط المستقيل جيسون غرينبلات.

وأوضحت قناة “كان” الرسمية الإسرائيلية، أن آفي بيركوفيتش، وهو مستشار صهر الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر، سيحل محل المبعوث المستقيل غرينبلات.

وأعلن البيت الأبيض أمس الجمعة، عن استقالة غرينبلات، مرجعاً سبب الاستقالة إلى تأجيل طرح خطة السلام الأمريكية، منوهاً بأن “استقالة غرينبلات تأتي في تطور درامي على الساحة السياسية وذلك قبل أقل من أسبوعين على انتخابات الكنيست الإسرائيلي”، حسب القناة العبرية.

من جهة أخرى، قالت صحيفة “معاريف”، أن بيركوفيتش (30 عاماً) الذي يعمل مستشاراً خاصاً في البيت الأبيض، هو خريج كلية الحقوق بجامعة “هارفارد” عام 2016، ومنذ تخرجه يعتبر المساعد الأيمن لكوشنر، وتم تضمنيه لفريق خطة السلام الأمريكية، مع كوشنر وغرينبلات والسفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان.

ونوهت الصحيفة، أن المبعوث الأمريكي الجديد بيركوفيتش، شارك في حملة ترامب للانتخابات الرئاسية عام 2016، موضحة أن تعيين بركوفيتش “أثار العديد من الأسئلة بين الدبلوماسيين السابقين الذين وجدوا صعوبة في فهم كيفية وضع هذه المهمة على عاتق خريج جامعي شاب يتخذ خطواته الأولى في عالم السياسة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً