إطلاق برنامج الحقيبة المدرسية الصحية في 5 إمارات

إطلاق برنامج الحقيبة المدرسية الصحية في 5 إمارات

نظمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، فعالية «برنامج الحقيبة المدرسية الصحية»، في كارفور سيتي سنتر عجمان يوم الخميس الماضي، بعدما أطلقت إدارة التثقيف والتعزيز الصحي بالوزارة البرنامج يوم 24 أغسطس بالتعاون مع كارفور، وتتضمن أجندة الفعاليات 5 محطات في كل من دبي والشارقة، وعجمان، ورأس الخيمة، والفجيرة، وستستمر الفعاليات حتى 14 سبتمبر القادم. ويعمل برنامج الحقيبة الصحية المدرسية على 3 أنشطة رئيسية…

emaratyah

نظمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، فعالية «برنامج الحقيبة المدرسية الصحية»، في كارفور سيتي سنتر عجمان يوم الخميس الماضي، بعدما أطلقت إدارة التثقيف والتعزيز الصحي بالوزارة البرنامج يوم 24 أغسطس بالتعاون مع كارفور، وتتضمن أجندة الفعاليات 5 محطات في كل من دبي والشارقة، وعجمان، ورأس الخيمة، والفجيرة، وستستمر الفعاليات حتى 14 سبتمبر القادم.
ويعمل برنامج الحقيبة الصحية المدرسية على 3 أنشطة رئيسية هي منصات توعوية في متاجر كارفور، تستهدف الأمهات؛ لتزويدهن بالطرق الصحية لإعداد الحقيبة المدرسية من خلال الوصفات التي تم تطبيقها من قبل الشيف، فضلاً عن توعيتهن بالمهارات التسويقية المناسبة، من خلال تعريفهن بكيفية قراءة البطاقة الغذائية لكل منتج غذائي، إلى جانب توعيتهن بكيفية اختيار البدائل الغذائية الصحية لأبنائهن.
وأشارت الدكتورة فضيلة شريف، مدير إدارة التثقيف والتعزيز الصحي في الوزارة، إلى أن برنامج حقيبة الطعام المدرسية، يأتي ضمن أنشطة المبادرة الوطنية «تعزيز الوعي بأنماط الحياة الصحية في المجتمع».
وقال فيليب بيجييون، مدير كارفور الإمارات في ماجد الفطيم للتجزئة: «يسرنا أن نتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع؛ لتنظيم فعاليات تخدم مرتادي متاجر كارفور في الإمارات».
ولفتت نوف خميس، نائب مدير إدارة التثقيف والتعزيز الصحي، إلى قيام فريق مختص في الوزارة بإعداد كتيب وصفات صحية لحقيبة الطعام المدرسية، مع مراعاة سرعة تحضيرها، إضافة إلى آراء الأهالي من مختلف الجنسيات والثقافات الموجودة بالدولة، وذلك من خلال تنظيم سلسلة من الورش واللقاءات مع عدد من الأمهات في المدارس.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً