إليك فوائد الماء مع الليمون

إليك فوائد الماء مع الليمون

الماء من أهم العناصر الضرورية لصحة الجسم والتي لا يمكن الاستغناء عنها بأي شكل من الأشكال، أما الليمون فهو من أبرز الثمار التي تستخدم في تحضير العصائر المنعشة، لكن هل تعرفين أن الجمع بين هاذين المكونين سيمنحك مزيج له فوائد صحية لا حصر لها؟ تابعي مقال اليوم لتكتشفي المزيد عن فوائد الماء مع الليمون.تطهير الجسم …

الماء من أهم العناصر الضرورية لصحة الجسم والتي لا يمكن الاستغناء عنها بأي شكل من الأشكال، أما الليمون فهو من أبرز الثمار التي تستخدم في تحضير العصائر المنعشة، لكن هل تعرفين أن الجمع بين هاذين المكونين سيمنحك مزيج له فوائد صحية لا حصر لها؟ تابعي مقال اليوم لتكتشفي المزيد عن فوائد الماء مع الليمون.

تطهير الجسم

  • يحتوي الليمون على نسبة عالية من الفيتامين سي الذي يعد أحد المضادات الطبيعية للجراثيم التي توجد في الأمعاء والمعدة.
  • للتخلص من الأملاح الزائدة والسموم ينصح بشرب الماء والليمون على معدة فارغة في الصباح الباكر.
  • يساعد مشروب الماء والليمون في تعزيز وظائف الكبد وزيادة إنتاج عدد أكبر من الإنزيمات الضرورية لتنقية الدم من السموم.

الجهاز الهضمي

  • شرب الماء عنصر أساسي لعمل الجهاز الهضمي حيث يساعد على تنشيط عمل المعدة والأمعاء، تنقية الكبد من السموم. إضافة الليمون للماء يعزز من هذه الفوائد للجهاز الهضمي.
  • الليمون عني بحامض الستريك الذي يتفاعل مع الأنزيمات و الأحماض الأخرى مما يحفز إفراز الأحماض الهاضمة في المعدة والوقاية من مشاكل عسر الهضم والانتفاخ.
  • يتضمن الليمون نسبة عالية من ألياف البكتين الضرورية لصحة القولون والإخراج.
  • الماء والليمون يوفران الترطيب الضروري للجسم وبالتالي الحفاظ على مستويات الرقم الهيدروجيني في الجسم. يمكن لمن لا يشربون الماء بكميات وافرة استخدام شرائح الليمون لإضافة النكهة.

تعزيز صحة القلب والشرايين

  • مشروب الماء والليمون سيكتسب الطعم الحامض الذي له فاعلية جيدة في تقليل نسبة الدهون في الجسم، إذابتها ومنع تكدسها سواء في الجسم أو الشرايين والأوعية الدموية.
  • عند مزج الماء مع الليمون نحصل على مزيج غني بالبوتاسيوم الذي يعد ضروري لتنظيم ضغط الدم، الحماية من الدوخة والغثيان.
  • يفيد تناول مشروب الماء والليمون بعد الوجبات الدسمة أو الغنية بالدهون في الوقاية من ارتفاع ضغط الدم والكولسترول الضار في الدم.

فوائد الماء مع الليمون

فقدان الوزن

الماء والليمون غني بمضادات الأكسدة التي تعتبر من أكثر العناصر فاعلية في حرق الدهون وتعزيز عملية الهضم وذلك وفقا لدراسة تم نشرها في مجلة الكيمياء الحيوية السريرية والتغذية
ينصح بتحضير لتر من الماء وإضافة شرائح الليمون إليه مع تركه طيلة ليلة كاملة ثم تناولي منه كوب على الريق في الصباح وكوب ثاني في المساء.

تطهير الفم والنفس

يساعد مزيج الماء والليمون على تجنب انبعاث الرائحة الكريهة من الفم التي تنتج سواء عن تراكم البكتيريا، الجفاف أو عن تناول الأطعمة القوية مثل السمك والبصل والثوم، لذلك ينصح بشرب كوب من الماء والليمون بعد تناول هذه الأطعمة وعند الاستيقاظ من النوم.

alt

الوقاية من حصى الكلى

الليمون مصدر جيد لحمض الستريك الذي يمنع تشكل حصى الكلى الناجم عن تراكم الكالسيوم، لذلك يوصي مركز الطب الأكاديمي في جامعة ويسوكنسن بتناول الأغذية الغنية بحمض الستريك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً