تراجع نسبة المشاركة بانتخابات الكنيست الإسرائيلي بالخارج

تراجع نسبة المشاركة بانتخابات الكنيست الإسرائيلي بالخارج

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، أن انتخابات الكنيست الـ22 الإسرائيلية، والتي جرت في الخارج على مدار اليومين الماضيين، شهدت تراجعاً في نسب المشاركين في التصويت. وقال موقع “واللا” الإسرائيلي، “انتهت صباح اليوم عملية التصويت لانتخابات الكنيست الـ22 في الممثليات والسفارات الإسرائيلية في الخارج، وصوت ما مجموعه 3525 شخصاً في 77 دولة حول العالم، من بين ما يقرب من 5073 ناخباً”.وأضاف …




إسرائيليون قبالة إحدى المراكز الانتخابية (أرشيف)


ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، أن انتخابات الكنيست الـ22 الإسرائيلية، والتي جرت في الخارج على مدار اليومين الماضيين، شهدت تراجعاً في نسب المشاركين في التصويت.

وقال موقع “واللا” الإسرائيلي، “انتهت صباح اليوم عملية التصويت لانتخابات الكنيست الـ22 في الممثليات والسفارات الإسرائيلية في الخارج، وصوت ما مجموعه 3525 شخصاً في 77 دولة حول العالم، من بين ما يقرب من 5073 ناخباً”.

وأضاف الموقع: “بلغت نسبة التصويت 69,5%، أي بنسبة أقل من المشاركة في الانتخابات السابقة، والتي بلغت 76% تقريباً”.

ومن المقرر أن يبدأ الجيش الإسرائيلي في التصويت بانتخابات الكنيست، مساء غد السبت، في 650 مركز اقتراع، موزعة على كافة أماكن انتشار قوات الجيش، فيما ستنطلق الانتخابات في إسرائيل في الـ17 من الشهر الجاري.

وتسود حالة من الاستقطاب الحاد بين أحزاب اليمين في إسرائيل، وأحزاب اليسار والوسط، قبيل بدء التصويت في الانتخابات، فيما قال الرئيس الإسرائيلي إنه لا يستبعد إعادة الانتخابات وإجراء انتخابات ثالثة، بسبب عدم قدرة الأحزاب الإسرائيلية على بناء تحالفات تضمن نجاح تشكيل الحكومة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً