شهيدان وعشرات الإصابات برصاص الجيش الإسرائيلي على حدود غزة

شهيدان وعشرات الإصابات برصاص الجيش الإسرائيلي على حدود غزة

استشهد فلسطينيان وأصيب عشرات آخرين، اليوم الجمعة، بعد إطلاق الجيش الإسرائيلي النار على المواطنين المشاركين في فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار على حدود قطاع غزة. وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن “الطفل علي الأشقر 17 عاماً، استشهد برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي شمال قطاع غزة”.وأضافت في تصريح لاحق، أن “مواطناً آخر استشهد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق غزة”.وتابعت أن “الطواقم…




جانب من تظاهرات غزة (أرشيف)


استشهد فلسطينيان وأصيب عشرات آخرين، اليوم الجمعة، بعد إطلاق الجيش الإسرائيلي النار على المواطنين المشاركين في فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار على حدود قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن “الطفل علي الأشقر 17 عاماً، استشهد برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي شمال قطاع غزة”.
وأضافت في تصريح لاحق، أن “مواطناً آخر استشهد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق غزة”.
وتابعت أن “الطواقم الطبية تعاملت مع 23 إصابة، منها 15 بالرصاص الحي من قبل الاحتلال الإسرائيلي، خلال الجمعة الـ 73 لمسيرة العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة”.
كما أصيب عشرات آخرون بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، الذي يستخدمه الجيش الإسرائيلي على حدود قطاع غزة، ضد المتظاهرين المشاركين في مسيرات العودة وكسر الحصار.

وتوافد آلاف الفلسطينيين للحدود الشرقية لقطاع غزة، للمشاركة في فعاليات جمعة “حماية الجهة الداخلية” وهي الجمعة الـ73 من مسيرات العودة وكسر الحصار، التي انطلقت نهاية شهر مارس (آذار) من العام الماضي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً