برلين قلقة إزاء تدفق المزيد من اللاجئين إلى اليونان

برلين قلقة إزاء تدفق المزيد من اللاجئين إلى اليونان

تتابع الحكومة الألمانية بقلق تزايد وتيرة تدفق القوارب التي تحمل على متنها مهاجرين من تركيا إلى الجزر اليونانية. وقالت نائبة المتحدث باسم الحكومة الألمانية مارتينا فيتس، اليوم الجمعة، في برلين: “نتابع التطور بقلق”، مؤكدة في المقابل أن أعداد المهاجرين الذين يفدون حالياً إلى اليونان لا تزال أقل على نحو واضح من أعدادهم قبل توقيع اتفاق…




مهاجرون في المتوسط يسافرون إلى أوروبا (أرشيف)


تتابع الحكومة الألمانية بقلق تزايد وتيرة تدفق القوارب التي تحمل على متنها مهاجرين من تركيا إلى الجزر اليونانية.

وقالت نائبة المتحدث باسم الحكومة الألمانية مارتينا فيتس، اليوم الجمعة، في برلين: “نتابع التطور بقلق”، مؤكدة في المقابل أن أعداد المهاجرين الذين يفدون حالياً إلى اليونان لا تزال أقل على نحو واضح من أعدادهم قبل توقيع اتفاق اللاجئين بين الاتحاد الأوروبي وتركيا في مارس(آذار) عام 2016.

وينص الاتفاق بين الاتحاد الأوروبي وتركيا على إعادة المهاجرين إلى تركيا، إذا تبين انتقالهم بشكل غير شرعي إلى الجزر اليونانية، ولم يحصلوا على لجوء في اليونان.

وفي المقابل، يستقبل الاتحاد الأوروبي من تركيا مقابل كل سوري معاد إليها سوريا، آخر مقيماً على نحو شرعي في تركيا.

وخلال الأسابيع الماضية، ارتفع عدد المهاجرين الوافدين من تركيا على نحو ملحوظ.

وفي أغسطس(آب) انتقل 8103 مهاجرين من تركيا إلى جزر بحر أيجة اليونانية، بحسب بيانات المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة. ويتواجد على هذه الجزر حالياً نحو 24 ألف مهاجر، يبحثون عن الحماية في أوروبا.

ولتخفيف الأعباء عن مخيمات اللجوء المكتظة في الجزر، نقلت الحكومة اليونانية خلال الأسابيع الماضية آلاف المهاجرين إلى البر اليوناني، خاصة الأفراد الذين لديهم فرص جيدة للحصول على لجوء أو وضع حماية في اليونان.

وقالت فيتس، إنه “من المهم الآن زيادة عدد حالات الترحيل من اليونان إلى تركيا على نحو واضح”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً