استطلاع: تعادل “الليكود” و”الأزرق والأبيض” بالانتخابات الإسرائيلية

استطلاع: تعادل “الليكود” و”الأزرق والأبيض” بالانتخابات الإسرائيلية

أظهر استطلاع للرأي أجرته القناة الـ12 والـ13 الإخباريتين الإسرائيليتين قبل 12 يوماً على موعد الانتخابات، ونشرت نتائجه صحيفة “هآرتس” مساء أمس الخميس، أنه لو جرت الانتخابات غداً فسيحصل كلاً من حزب “الليكود” وقائمة “الأزرق والأبيض” على مقاعد متساوية في الكنيست. وكشف الاستطلاع، أن حزب “الليكود” وقائمة “الأزرق والأبيض” سيحصل كلاً منهما على 32 مقعد بينما لم تحصل القوة اليهودية على نسبة …




زعيم قائمة أزرق أبيض بني غانتس (يمين) وخصمه زعيم حزب الليكود بنيامين نتانياهو (أرشيف)


أظهر استطلاع للرأي أجرته القناة الـ12 والـ13 الإخباريتين الإسرائيليتين قبل 12 يوماً على موعد الانتخابات، ونشرت نتائجه صحيفة “هآرتس” مساء أمس الخميس، أنه لو جرت الانتخابات غداً فسيحصل كلاً من حزب “الليكود” وقائمة “الأزرق والأبيض” على مقاعد متساوية في الكنيست.

وكشف الاستطلاع، أن حزب “الليكود” وقائمة “الأزرق والأبيض” سيحصل كلاً منهما على 32 مقعد بينما لم تحصل القوة اليهودية على نسبة الحسم، ما يعني أن ليبرمان سيتحكم في موازين القوى، وفقاً لما نقلته وكالة المعلومات الفلسطينية “وفا”.

وجاءت نتائج الاستطلاع كما يلي، “حزب الليكود 32 مقعداً، الأزرق والأبيض 32 مقعداً، القائمة المشتركة 10 مقاعد، يمينا بزعامة شاكيد 10 مقاعد، إسرائيل بيتنا بزعامة ليبرمان 10 مقاعد، يهوديت هتوراة 8 مقاعد، المعسكر الديمقراطي ميرتس وبراك 7 مقاعد، حركة شاس 7 مقاعد، حزب العمل وجيشر 6 مقاعد”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً