سياسي : “واقعة 4 سبتمبر” طعنة قطرية غادرة ضد التحالف العربي

سياسي : “واقعة 4 سبتمبر” طعنة قطرية غادرة ضد التحالف العربي

قال مدير المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية الدكتور محمد صادق إسماعيل، إنه لا يمكن لأحد التسامح مع ما ارتكبته قطر في أحداث 4 سبتمبر (أيلول) ومحاولتها لزعزعة أمن الخليج العربي وتورطت في استشهاد الجنود الإماراتيين وغيرهم من أعضاء التحالف العربي. وأوضح صادق أن قطر سعت كثيرا للوقيعة بين أعضاء التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن…




مركبات للتحالف العربي في اليمن (أرشيف)


قال مدير المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية الدكتور محمد صادق إسماعيل، إنه لا يمكن لأحد التسامح مع ما ارتكبته قطر في أحداث 4 سبتمبر (أيلول) ومحاولتها لزعزعة أمن الخليج العربي وتورطت في استشهاد الجنود الإماراتيين وغيرهم من أعضاء التحالف العربي.

وأوضح صادق أن قطر سعت كثيرا للوقيعة بين أعضاء التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن إلا أن كافة هذه المحاولات فشلت، ولم تنجح في ضرب الأمن القومي الخليجي الذي يعتبر كتلة واحدة لا تتجزأ.

وأكد السياسي المصري أن تورط قطر في أحداث 4 سبتمبر (أيلول) في العام 2015، كان بداية المواقف التي انتهجتها تجاه الدول الخليجية والعربية الأخرى والتقرب من إيران وأحد الطعنات الكبرى التي وجهتها للدول العربية، وانشقت بها عن الصف الخليجي والعزوف عن مجلس التعاون الخليجي، وأصبحت بعد ذلك تمارس محاولات مكشوفة لزعزعة أمن المنطقة.

وشدد صادق على أن قطر لا تدرك ماذا تفعل حيث تتلقى توجيهات من دول تتحكم في قراراتها، حيث لا تدرك أنها الخاسر الأكبر فيما يتعلق بتلك التهديدات، بل في الوقت نفسه تسعى لتشدين علاقات قوية مع إيران وتركيا اللذان يتدخلان في المنطقة بشكل فج.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً