مظاهرات مليونية في المدن اليمنية وفاء للتحالف

مظاهرات مليونية في المدن اليمنية وفاء للتحالف

تشهد مدن يمنية عديدة تظاهرات حاشدة، تنديداً بالتطاول الإخواني على دولة الإمارات العربية المتحدة الشريك الفاعل في تحالف دعم الشرعية، وللتأكيد على دور أبوظبي في محاربة الإرهاب والميليشيات الحوثية. وقال مراسل 24 في عدن إن “عشرات الآلاف من سكان مدن أبين ولحج وعدن توافدوا منذ ليل أمس الأربعاء إلى شارع الشهيد مدرع في المعلا، أحد الشوارع العتيقة، رافعين أعلام وصور المغفور…




مظاهرات في اليمن وفاء للإمارات والتحالف العربي (من المصدر)


تشهد مدن يمنية عديدة تظاهرات حاشدة، تنديداً بالتطاول الإخواني على دولة الإمارات العربية المتحدة الشريك الفاعل في تحالف دعم الشرعية، وللتأكيد على دور أبوظبي في محاربة الإرهاب والميليشيات الحوثية.

وقال مراسل 24 في عدن إن “عشرات الآلاف من سكان مدن أبين ولحج وعدن توافدوا منذ ليل أمس الأربعاء إلى شارع الشهيد مدرع في المعلا، أحد الشوارع العتيقة، رافعين أعلام وصور المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وشيوخ الإمارات العربية المتحدة، ولافتات كتبت عليها عبارات (تجدد وفاء الشعب الجنوبي لدولة الإمارات العربية المتحدة)، وتضحية رجال القوات المسلحة الإماراتية الباسلة في معركة التصدي للميليشيات الحوثية والتنظيمات الإرهابية”.

ونصبت في المساء لوحات عملاقة في شوارع مدينة عدن، حملت عبارات الشكر والعرفان للتحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات، وتحدث مواطنون عن دور الإمارات العربية المتحدة في الحرب على الإرهاب، بعد أن كادت مدن الجنوب والعاصمة عدن تحديداً أن تسقط في قبضة الإرهاب لو لا جهود الرياض وأبوظبي في دعم الحرب ضد الميليشيات المتطرفة التي عاثت في الجنوب فساداً وقتلاً منذ مطلع تسعينات القرن الماضي.

وقال مواطنون إن “تحالف إخوان اليمن مع نظام صنعاء، صدر الإرهاب إلى الجنوب أثناء حرب الاجتياح الأولى، عندما أصدر الإخوان فتوى دينية تكفيرية بحق سكان الجنوب، بررت لتنظيم القاعدة أو ما كان يعرف بالأفغان العرب أن يمارسوا أعمالهم الإرهابية، بقتل والتنكيل بالآلاف”.

وتتواصل تظاهرة عدن والمكلا إلى المساء، حيث من المتوقع أن تصدر بيانات تندد بالحرب العدوانية التي يشنها تنظيم الإخوان “ذراع قطر” على الجنوب، وكذا بالحملة الإعلامية ضد التحالف العربي ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وشهدت سقطرى تظاهرة حاشدة شارك فيها عشرات الآلاف من المواطنين، نددت هتافات بحملة التطاول على دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكدين على الدور التنموي الذي تقوم به أبوظبي في الجزيرة منذ نحو سنوات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً