اناقة

فوائد زبدة الكاكاو لتبيض الوجه والجسم وطرق استخدامها

فوائد زبدة الكاكاو لتبيض الوجه والجسم وطرق استخدامها

زبدة الكاكاو عبارة عن دهون طبيعية غنية مستمدة من حبوب الكاكاو الموجودة داخل قرون شجرة الكاكاو. استخدامات زبدة الكاكاو وفيرة ولها فوائد عدة خاصة للبشرة، فهي تتراوح من الطبية إلى مستحضرات التجميل، وتشمل أشكاله العديدة زيوت ومسكنات التدليك ، المستحضرات ، الكريمات ، ومكياج الشفاه ، وغيرها. فإليك أهم فوائد زبدة الكاكاو لتبيض الوجه والجسم وطرق استخدامها…

زبدة الكاكاو عبارة عن دهون طبيعية غنية مستمدة من حبوب الكاكاو الموجودة داخل قرون شجرة الكاكاو.

استخدامات زبدة الكاكاو وفيرة ولها فوائد عدة خاصة للبشرة، فهي تتراوح من الطبية إلى مستحضرات التجميل، وتشمل أشكاله العديدة زيوت ومسكنات التدليك ، المستحضرات ، الكريمات ، ومكياج الشفاه ، وغيرها. فإليك أهم فوائد زبدة الكاكاو لتبيض الوجه والجسم وطرق استخدامها.

فوائد زبدة الكاكاو لتبيض الوجه والجسم وطرق استخدامها

فوائد زبدة الكاكاو

يمكن تطبيق زبدة الكاكاو مباشرة على الجلد لترطيب ومنع جفاف البشرة وتبييضها. يمكن تخفيف صلابة وهشاشة زبدة الكاكاو عن طريق تسخين الوعاء في الماء الساخن لجعل الزبدة أكثر انتشارًا.

تشتهر زبدة الكاكاو مع زيت الجوجوبا بأنها مفيدة لإزالة خلايا الجلد الميتة، ومعالجة علامات التمدد والندبات وحروق الشمس، وعلامات البشرة الناضجة وتقليل ظهور البقع.

طرق استخدام زبدة الكاكاو لتبييض الوجه والجسم

تساعد زبدة الكاكاو على مكافحة فرط تصبغ لتفتيح البشرة، فضعي بعض زبدة الكاكاو النقية وضعيه على الجزء الأكثر قتامة من الجلد بالكامل لتتلاشى تدريجياً. يمكن تطبيق زبدة الكاكاو على الوجه والعنق والجسم لتفتيح بقع البشرة الداكنة أو التصبغ.

ذوبي نصف كوب زبدة الكاكاو على نار منخفضة، وحركيه بشكل متكرر وتأكدي من عدم ارتفاع درجة حرارته أو حرقه، ثم ضعي زبدة الكاكاو المذابة في الثلاجة لمدة 20 دقيقة لتصبح صلبة بعض الشيء.

وبعدها امزجي زبدة الكاكاو المبردة مع زيت جوز الهند للحصول على خلطة بيضاء متكاملة، وضعي المزيج في وعاء مع غطاء، ثم أضيفي مزيج الكاكاو على بشرتك بطريقة متساوية، أيضاً يمكنك استخدام ملعقة للجزء الخلفي لدمج الزيوت الأساسية برفق على الوجه والجسم.

احفظي الخليط في مكان بارد لمنعه من الذوبان، فيمكنك أن تطبقي هذه الخلطة على بشرتك مرتين يومياً لإزالة تصبغ الجلد تدريجياً، فسيستغرق الأمر أسبوعين من التطبيق العادي قبل أن تبدأي في رؤية النتائج.

يمكنك استبدال زيوت الأساسية أخرى التي يمكن خلطها مع زبدة الكاكاو لتفتيح البشرة مثل زيت اللافندر ، زيت البابونج، زيت الليمون، وزيت الورد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً