إيران تعلن السبت خفضاً إضافياً لالتزاماتها في الاتفاق النووي

إيران تعلن السبت خفضاً إضافياً لالتزاماتها في الاتفاق النووي

تعلن إيران السبت المقبل، تفاصيل خطوة خفض التزاماتها الواردة في الاتفاق النووي في 2015 رداً، على عقوبات أمريكية مشددة عليها، حسب ما ذكرت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية شبه الرسمية “إسنا”، اليوم الخميس. وسيعقد المتحدث باسم وكالة الطاقة الذرية بهروز كمالوندي مؤتمراً صحافياً لعرض تفاصيل الخطوة الثالثة لتقليص إيران التزاماتها النووية منذ مايو (أيار)، حسب إسنا.وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني …




الرئيس الإيراني حسن روحاني (أرشيف)


تعلن إيران السبت المقبل، تفاصيل خطوة خفض التزاماتها الواردة في الاتفاق النووي في 2015 رداً، على عقوبات أمريكية مشددة عليها، حسب ما ذكرت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية شبه الرسمية “إسنا”، اليوم الخميس.

وسيعقد المتحدث باسم وكالة الطاقة الذرية بهروز كمالوندي مؤتمراً صحافياً لعرض تفاصيل الخطوة الثالثة لتقليص إيران التزاماتها النووية منذ مايو (أيار)، حسب إسنا.
وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني أعلن الأربعاء، أن الخطوات الجديدة تتضمن التخلي عن كل القيود المفروضة في اتفاق 2015 في مجالي البحث والتطوير النوويين.
وتحدث عن “توسيع مجال الابحاث والتطوير وأجهزة الطرد المركزي وأنواع مختلفة من أجهزة الطرد المركزي، وكل ما نحتاجه من أجل التخصيب” دون إعطاء توضيحات أخرى.
وعبرت إيران عن استياء متزايد من عجز أوروبا عن الالتفاف على أثار العقوبات الأمريكية مقابل استمرار التزام طهران بالاتفاق.

وردت مرتين بإجراءات مضادة على الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي.

وحض الاتحاد الاوروبي الخميس إيران على “التراجع” عن التخلي عن التزاماتها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً