سياسي يمني: غدر 4 سبتمبر كشف عداء قطر والإخوان للتحالف في اليمن

سياسي يمني: غدر 4 سبتمبر كشف عداء قطر والإخوان للتحالف في اليمن

أكد مدير مركز عدن للأبحاث في واشنطن السياسي اليمني أحمد صالح، أن العملية الغادرة في 4 سبتمبر (أيلول) 2015 ضد قوات الإمارات، والسعودية، والبحرين في مأرب شكلت أول إشارة على الدور القطري المعادي للتحالف، وأهدافه المعلنة في اليمن. وأوضح صالح، أن العملية الغادرة أكدت التوافق والتنسيق الكلي بين تنظيم الإخوان في اليمن، وقطر، وأظهرت حجم الحقد على دول …




الباحث اليمني أحمد صالح (أرشيف)


أكد مدير مركز عدن للأبحاث في واشنطن السياسي اليمني أحمد صالح، أن العملية الغادرة في 4 سبتمبر (أيلول) 2015 ضد قوات الإمارات، والسعودية، والبحرين في مأرب شكلت أول إشارة على الدور القطري المعادي للتحالف، وأهدافه المعلنة في اليمن.

وأوضح صالح، أن العملية الغادرة أكدت التوافق والتنسيق الكلي بين تنظيم الإخوان في اليمن، وقطر، وأظهرت حجم الحقد على دول التحالف العربي، وفقاً لما ذكر موقع “العرب مباشر” الأربعاء.

وأضاف صالح، “تحل هذه الذكرى هذا العام في ظل ظروف غاية في التعقيد والتحديات، فتنظيم الإخوان اخترق الدولة اليمنية خاصةً في الجانب العسكري وضم كل أتباعه لما يسمى بالجيش الوطني بمن فيهم قيادات مطلوبة دولياً في قضايا إرهابية ويحشدهم في المناطق المحررة في الجنوب بعد رفضها مواجهة الحوثي أو التقدم في الجبهات الشمالية إلى صنعاء، وهو الذي كان يتحجج بنقص السلاح والذخائر ولكن في ليلة واحدة، ظهرت كل الأسلحة والمعدات التي خزنت طيلة 4 أعوام، في شبوة وأبين”.

وأكد صالح، أن التحالف اليوم أمام مفترق طرق وعليه اتخاذ إجراءات صارمة لإعادة بوصلة الشرعية وقواتها إلى المعركة الأساسية التي تدخل التحالف من أجلها، وهي إنهاء الانقلاب، وإسقاط مشروع التمدد الإيراني في اليمن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً