دعوة إلى توفير خدمات متخصصة للرعاية الحادة

دعوة إلى توفير خدمات متخصصة للرعاية الحادة

أكد عبدالله الشامسي، رئيس «مبادلة للرعاية الصحية» التي تتبعها شبكة مرافق «أمانة للرعاية الصحية»، أنه بالنظر إلى ارتفاع معدل الإصابة بالسكتات الدماغية والحالات المرضية المعقدة في الإمارات، باتت هناك حاجة ماسة إلى خدمات متخصصة وعالية الجودة للرعاية الحادة، بما في ذلك خدمات إعادة التأهيل المتخصص والرعاية الطويلة الأجل، وخدمات الرعاية المنزلية.وأضاف «بدون هذه الخدمات،…

emaratyah

أكد عبدالله الشامسي، رئيس «مبادلة للرعاية الصحية» التي تتبعها شبكة مرافق «أمانة للرعاية الصحية»، أنه بالنظر إلى ارتفاع معدل الإصابة بالسكتات الدماغية والحالات المرضية المعقدة في الإمارات، باتت هناك حاجة ماسة إلى خدمات متخصصة وعالية الجودة للرعاية الحادة، بما في ذلك خدمات إعادة التأهيل المتخصص والرعاية الطويلة الأجل، وخدمات الرعاية المنزلية.
وأضاف «بدون هذه الخدمات، يضطر المرضى الذين يحتاجون إلى رعاية تمتد إلى ما بعد الحالات الحرجة والحادة، للمكوث فترات أطول في المستشفيات، وفي حال زادت حالهم تعقيداً، سيؤدي ذلك إلى زيادة إلى الكلفة، وشح الموارد في المستشفيات، ما يجعلها غير قادرة على توفير أسرّة للمرضى الجدد مع حالات حرجة مشابهة».
وكانت في السابق الخيارات المتاحة للمرضى الذين كانوا ضحايا للسكتات الدماغية والحوادث الخطرة، مثل بتر الأطراف وغيرها التي غيرت حياتهم، محصورة إما في اللجوء إلى العلاج خارج الدولة أو بالغرف المخصصة للرعاية الحادة في المستشفيات. كما كانت خيارات المرضى الذين يحتاجون إلى رعاية طويلة الأجل، محصورة بشكل أساسي في وحدات الرعاية الحرجة، أو أن الإرسال إلى الخارج.
وتوفر مرافق «أمانة للرعاية الصحية» برامج عالمية المستوى لإعادة التأهيل، بعد الحالات الحادة لتحسين النتائج النهائية، ومتابعة المريض حتى التعافي والعودة إلى حياته الطبيعية، بعد تعرضه لإصابات بالغة أو حالات مرضية حرجة، كما توفر خدمات الرعاية المتكاملة للمرضى في منازلهم أو في مستشفيات الرعاية الصحية طويلة الأجل عبر متخصصين ذوي خبرة.
وقال مارك ماكغورتي، الرئيس التنفيذي ل «أمانة» «حرصنا منذ انطلاقتنا على توفير خدمات متميزة لسكان أبوظبي، وبعد أن أصبحنا جزءاً من شبكة «مبادلة»، فإننا نسعى الى تطوير خدمات الرعاية الصحية بشكل أفضل».
وتسهم النتائج التي يمكن تحقيقها، في خفض كلفة الرعاية الصحية التي يحتاج إليها المرضى على المدى البعيد، وتعزيز الطاقة الاستيعابية للمستشفيات، فضلاً عن زيادة فرص عودة المريض إلى حياته الطبيعية ليكون عضواً منتجاً.
وتتعاون «أمانة» مع مستشفى «كليفلاند كلينك أبوظبي» الذي يتبع لشبكة «مبادلة» أيضاً، بنجاح لضمان استمرارية حصول المريض على خدمات رعاية صحية عالية الجودة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً