اناقة

استعيدي قوة ولمعان الشعر بواسطة البقدونس

استعيدي قوة ولمعان الشعر بواسطة البقدونس

البقدونس من أبرز الأعشاب العطرية التي تستخدم في تحضير أطباق السلطات بفضل نكهته المميزة، ويدخل استعمال البقدونس في صناعة العديد من مستحضرات العناية بالبشرة نظرا لتركيبته الغنية بمضادات الأكسدة، الأملاح، المعادن، الفيتامينات والزيوت الطيارة. مكونات تجعل استخدام البقدونس لا يقتصر على البشرة فقط بل أيضا يفيد في العناية بصحة الشعر والتخلص من العديد من المشاكل التي تسلب المرأة جمال …

البقدونس من أبرز الأعشاب العطرية التي تستخدم في تحضير أطباق السلطات بفضل نكهته المميزة، ويدخل استعمال البقدونس في صناعة العديد من مستحضرات العناية بالبشرة نظرا لتركيبته الغنية بمضادات الأكسدة، الأملاح، المعادن، الفيتامينات والزيوت الطيارة. مكونات تجعل استخدام البقدونس لا يقتصر على البشرة فقط بل أيضا يفيد في العناية بصحة الشعر والتخلص من العديد من المشاكل التي تسلب المرأة جمال شعرها. سنقدم في مقال اليوم فوائد البقدونس للشعر وطرق تحضير وصفات منزلية طبيعية فتابعينا.

فوائد البقدونس للشعر

  • يتضمن الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تغذي بصيلات الشعر وتقويها.
  • البقدونس غني بالفيتامين سي الذي يساهم في تنشيط فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر
  • تساهم المعادن الموجدة في البقدونس في ترميم تلف الشعر، علاج الجفاف والحفاظ على اللون الطبيعي للشعر.

طرق استخدام البقدونس للعناية بالشعر

  • فرد الشعر المجعد
  • أحضري كمية من أوراق البقدونس الطازج وضعيها في كوب من الماء المغلي لمدة 10 دقائق. بعد ذلك ضعي المزيج في الخلاط الكهربائي واضربيه حتى تتحصلي على خليط متجانس يوضع على شعر نظيف لمدة ساعة ثم اشطفي بالماء الفاتر.

alt

علاج الشعر الباهت

حضري كمية مناسبة من مغلي البقدونس ثم أضيفي إليه القليل من عصير الليمون ووزعيه على الشعر بعد تنظيفه، اتركيه لمدة ساعة كاملة ثم اشطفيه بالماء واتركيه حتى يجف في الهواء بدون مجفف وستحصلين على بريق مميز.

وقف تساقط الشعر

ضعي حفنة من أوراق البقدونس الطازج في كوب من الماء وارفعيه في وعاء على النار لبعض الوقت حتى تحصلي على ماء بلون أخضر. اتركي المزيج جانبا حتى تهدأ حرارته ثم صفيه وطبقي المزيج الصافي على الشعر من الجذور حتى الأطراف. لفي الشعر لمدة ساعة ثم اشطفي الشعر بالماء الفاتر.

يمكنك أيضا خلط البقدونس المجفف المسحوق مع 4 ملاعق من مسحوق الحناء الطبيعية، أضيفي إليه كمية مناسبة من زيت الزيتون وضعيه لبعض الوقت على نار هادئة. صفي الزيت بعد أن يبرد ثم ضعيه في زجاجة نظيفة واستخدميه مرة واحدة في الأسبوع.

alt

الحفاظ على لون الشعر الطبيعي

الشعر الأبيض من المشاكل الرائجة التي يعاني منها الجميع لذلك ينصح باستخدام مغلي البقدونس لأنه مشبع بالنحاس الذي يساعد في استعادة لون الشعر الطبيعي. طبقي مغلي البقدونس على الشعر الأبيض واتركيه حتى يجف ثم اشطفي بالماء. كرري هذه الطريقة بشكل دائم حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

علاج القشرة

البقدونس غني بالعديد من العناصر المغذية والمرطبة التي تعيد التوازن لفروة الرأس مما يخلصك من القشرة بشكل طبيعي، استخدمي مغلي البقدونس بشكل منتظم لغسل قرة الرأس حتى تختفي القشرة نهائيا.

alt

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً