أمريكا: السجن لرجل أعمال تركي انتهك العقوبات ضد إيران

أمريكا: السجن لرجل أعمال تركي انتهك العقوبات ضد إيران

أفادت وزارة العدل الأمريكية في بيان على موقعها الإلكتروني، أمس الثلاثاء، أنه تم الحكم في ولاية ويسوكنسن الأمريكية،على رجل أعمال تركي يدعى رشيد تافان بالسجن 27 شهراً لانتهاكه العقوبات الأمريكية المفروضة على النظام الايراني. ووفقاً لبيان الوزارة الأمريكية، فإن رشيد تافان، صاحب شركة “رامور” التجارية في إسطنبول ، أدين من قبل المحكمة الفيدرالية في ميلووكي بولاية ويسوكنسن،…




رشيد تافان في قبضة الشرطة الأمريكية (أرشيف)


أفادت وزارة العدل الأمريكية في بيان على موقعها الإلكتروني، أمس الثلاثاء، أنه تم الحكم في ولاية ويسوكنسن الأمريكية،على رجل أعمال تركي يدعى رشيد تافان بالسجن 27 شهراً لانتهاكه العقوبات الأمريكية المفروضة على النظام الايراني.

ووفقاً لبيان الوزارة الأمريكية، فإن رشيد تافان، صاحب شركة “رامور” التجارية في إسطنبول ، أدين من قبل المحكمة الفيدرالية في ميلووكي بولاية ويسوكنسن، بالتآمر لخرق العقوبات الأمريكية بتصدير معدات بحرية متخصصة من الولايات المتحدة إلى إيران بين عامي 2013 و 2015.

وفي الثاني من إبريل (نيسان) 2019، أقر رجل الأعمال التركي في جلسة محاكمة بأنه مذنب بانتهاك العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران وبتصدير معدات صنعت في ولاية ويسكونسن إلى إيران.

وشملت المعدات محركات قوارب ومولدات بحرية ومعدات دفع للقوارب عالية السرعة، والتي أرسلتها شركة تافان إلى شركة إيرانية.

وتشير الأدلة المقدمة للمحكمة إلى أن تافان كان يعمل مع ضباط إيرانيين من خلال شركة تجارية إيرانية لاستخدام المعدات بهدف بناء وتطوير نماذج أولية من قوارب هجومية عالية السرعة ومزودة بصواريخ.

وقال القاضي، في جلسة النطق بالحكم، إن “تافان متورط في لانتهاك العقوبات الأمريكية بإصدار المعدات العسكرية لطهران”، معتبراً ما قام به “تهديداً خطيراً للأمن القومي الأمريكي”.

ووجد القاضي أيضاً أن دور تافان في التأمر على العقوبات الأمريكية يجب أن يؤخذ في الاعتبار فيما يتعلق بالتوجيه العام وسيطرة كبار المسؤولين الإيرانيين على الصفقة.

وأشار البيان أيضاً إلى أن تافان والمشاركين صفقة تصدير المعدات لم يحصل أياً منهم على تصريح من وزارة الخزانة الأمريكية أو مكتب مراقبة الأصول الأجنبية أو وزارة التجارة الأمريكية لتصدير معدات بحرية أمريكية الأصل من الولايات المتحدة إلى إيران.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً