علاجات منزلية فعالة تقضي على الافرازات المهبلية

علاجات منزلية فعالة تقضي على الافرازات المهبلية

الالتهابات المهبلية مرض شائع بين النساء. تظهر هذه الالتهابات على شكل افرازات مهبلية كريهة الرائحة وحكة وحرقان. تُعرف هذه الحالة باسم عدوى الخميرة. وتسببها الفطريات التي تؤثر على ما يصل إلى ثمانية من كل 10 نساء. في حين أن النساء هن اللائي يعانين من هذا الاضطراب ، إلا أن الرجال يمكن أن يتأثروا به أيضًا لأن …

الالتهابات المهبلية مرض شائع بين النساء. تظهر هذه الالتهابات على شكل افرازات مهبلية كريهة الرائحة وحكة وحرقان.

تُعرف هذه الحالة باسم عدوى الخميرة. وتسببها الفطريات التي تؤثر على ما يصل إلى ثمانية من كل 10 نساء. في حين أن النساء هن اللائي يعانين من هذا الاضطراب ، إلا أن الرجال يمكن أن يتأثروا به أيضًا لأن العدوى يمكن أن تنتقل بالاتصال الجنسي.

العلاجات الأكثر شيوعًا لعدوى الخميرة هي الكريمات المضادة للفطريات التي يمكن العثور عليها بسهولة في معظم الصيدليات. ولكن أيضاً يمكن السيطرة على عدوى الخميرة من خلال بعض العلاجات المنزلية، إليكِ أكثرها فعالية:

1-زيت شجرة الشاي

علاجات منزلية فعالة تقضي على الافرازات المهبلية

زيت شجرة الشاي مضاد للفطريات ومضاد للجراثيم لذلك يقضي على أي عدوى، خاصة العدوى الفطرية مثل عدوى الخميرة. كما أن مزجه مع العسل أو الماء الدافئ يهدئ البشرة الملتهبة.
المكونات:
3 قطرات زيت شجرة الشاي
2 ملعقة كبيرة من العسل
امزجي الزيت العطري بالعسل و ضعيه على المنطقة المصابة.
اتركيه ليلة كاملة.
يُشطف في الصباح بالماء الفاتر.
يمكنك أيضًا نقع كرة قطنية في قطرتين أو ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي المخفف في 1/3 كوب من الماء الدافئ. امسحي المهبل بالكرة القطنية ويمكن تركها لمدة ساعة قبل الشطف.
كرري ذلك لعدة أيام متتالية حتى تختفي الالتهابات.

2-الزبادي

البكتيريا النافعة الموجودة في الزبادي تهاجم الفطريات داخليًا وخارجيًا. لذلك ينصح أطباء النساء بإدراج الزبادي ضمن النظام الغذائي، كما يمكن استخدامه موضعيا على المهبل مباشرةً للحد من الالتهابات.

طريقة الاستخدام
اغمسي كرة من القطن في الزباد، ثم ادخليها في المهبل. اتركيها لمدة ساعة أو ساعتين للتخلص من عدوى الخميرة.يمكنكِ أيضاً مسح المهبل من الخارج بالزبادي ثم يُشطف جيداً بالماء الفاتر.

3-زيت جوز الهند

علاجات منزلية فعالة تقضي على الافرازات المهبلية

الأحماض الدهنية الموجودة في زيت جوز الهند مثل حمض اللوريك، الكابريك ، وكابريليك، لها خصائص مضادة للفطريات والفيروسات والجراثيم. كما يهدئ زيت جوز الهند الجلد الملتهب. من ثم سيؤدي التطبيق المنتظم لهذا الزيت إلى انخفاض اختفاء عدوى الخميرة التي تسبب الافرازات والتهيج.
طريقة الاستخدام:
اغسلي المهبل من الخارج أولاً، ثم استخدمي قطعة قماش ناعمة لتجفيف المهبل بلطف.
ضعي طبقة رقيقة من زيت جوز الهند على المهبل دون الحاجة لشطفه. يمكنكِ تكرار هذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً