4 أسباب صادمة لتراكم الدهون في الارداف

4 أسباب صادمة لتراكم الدهون في الارداف

أسباب عديدة وراء تراكم الدهون في الجزء السفلي من الجسم، فهو يعطي الجسم شكل «الكمثرى». هذا النوع من الجسم شائع بين النساء مقارنة بالرجال. هناك العديد من الأسباب التي تسبب مشكلة السمنة وتراكم الدهون في الجزء السفلي من الجسم. زيادة معدلات هرمون الأنوثة: إن زيادة هرمون الأنوثة أكثر من معدله الطبيعي يسبب السمنة، وتراكم الدهون في الجزء السفلي …

أسباب عديدة وراء تراكم الدهون في الجزء السفلي من الجسم، فهو يعطي الجسم شكل «الكمثرى». هذا النوع من الجسم شائع بين النساء مقارنة بالرجال. هناك العديد من الأسباب التي تسبب مشكلة السمنة وتراكم الدهون في الجزء السفلي من الجسم.

زيادة معدلات هرمون الأنوثة:

زيادة الوزن فى الجزء السفلي من الجسم

إن زيادة هرمون الأنوثة أكثر من معدله الطبيعي يسبب السمنة، وتراكم الدهون في الجزء السفلي من الجسم واحتباس الماء في الجسم.
أيضاً، فإنه يسبب العديد من أنواع السرطان مثل سرطان الثدي.
في بعض الأحيان احتواء المواد الغذائية التي نتناولها على المبيدات الضارة يزيد من هرمونات الأنوثة؛ مما يؤدي إلى زيادة حجم الأرداف والصدر.

– عادات الأكل السيئة وأسلوب الحياة السيئ:

زيادة الوزن فى الجزء السفلي من الجسم

الأطعمة غير المرغوب فيها تؤدي إلى زيادة تراكم الدهون. الخلايا الدهنية تسبب تحويل هرمون التستوستيرون الذكوري إلى هرمون الأنوثة هرمون الأستروجين. هذا يؤدي إلى تراكم الدهون في الأرداف. أيضاً، يزيد الإجهاد من هرمون الأنوثة مما يؤدي إلى تراكم الدهون في الأرداف.

– الجلوس لفترات طويلة يؤدي إلى زيادة حجم الأرداف

اكتشف العلماء أن الضغط المستمر والتمدد في الخلايا الدهنية يؤدي إلى إفراز أكثر من 50٪ من الدهون أيضاً، وإنه يسبب مشاكل صحية خطيرة، وسوف تقصر حياتك.

– الحمل والولادة:

زيادة الوزن فى الجزء السفلي من الجسم

هناك العديد من التغييرات التي تحدث في هرموناتك أثناء الحمل والولادة. أيضاً، يمكن للمرأة الحامل اتباع نظام غذائي سيئ دون القيام بأي تمارين، وكل هذه العوامل تؤدي إلى زيادة حجم الأرداف.
علاوة على ذلك، يؤدي الحمل المتكرر إلى شحذ عضلات الأرداف بشكل خاص؛ مما يؤدي إلى تراكم الدهون في هذه المنطقة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً