هيثم شاكر : لهذا السبب أخفيت نبأ مرضي

هيثم شاكر : لهذا السبب أخفيت نبأ مرضي

قال المطرب هيثم شاكر، إنه بدأ مراحل تحضير ألبومه الجديد “معرفة قديمة” قبل 5 أعوام، مؤكداً أن سبب ابتعاده عن الساحة الغنائية خلال الأعوام الخمس الأخيرة يرجع إلى إصابته بمرض خطير ما زال يعاني من بعض آثاره رغم شفائه منه، بحسب قوله. وكشف شاكر في حواره مع 24 عن المعايير التي اعتمد عليها في اختياراته للألبوم، وسبب اختياره موسم …




هيثم شاكر (أرشيف)


قال المطرب هيثم شاكر، إنه بدأ مراحل تحضير ألبومه الجديد “معرفة قديمة” قبل 5 أعوام، مؤكداً أن سبب ابتعاده عن الساحة الغنائية خلال الأعوام الخمس الأخيرة يرجع إلى إصابته بمرض خطير ما زال يعاني من بعض آثاره رغم شفائه منه، بحسب قوله.

وكشف شاكر في حواره مع 24 عن المعايير التي اعتمد عليها في اختياراته للألبوم، وسبب اختياره موسم الصيف لطرح ألبومه رغم نزول ألبومي عمرو دياب وأصالة في نفس التوقيت، وأعلن عن تقديمه لأغنية “سنغل” كل 3 أشهر، وأنه سيسعى للموازنة بين الغناء والتمثيل خلال الفترة المقبلة.

لماذا ابتعدت عن الساحة الغنائية خلال الأعوام الخمس الأخيرة؟
أصبت بمرض خطير كنت أعالج منه، ولم يكن يعلم أحد بشأنه سوى المقربين مني.

وما سبب إخفاؤك لنبأ مرضك وعدم مشاركة جمهورك في محنتك الصحية؟
أعتاد على تقديم الدعم للغير وليس العكس، ولا أحب أن أكون مثار شفقة، ولذلك أرجأت الإعلان عن نبأ مرضي لحين شفائي منه.

وهل شفيت منه بشكل كامل؟
أحمد الله على ما أنا عليه، ولكني أعاني من آثار ناتجة عنه، وأتمنى أن تزول في أقرب وقت.

كيف جاءت مراحل تحضير ألبومك الجديد “معرفة قديمة”؟
بدأت مراحل تحضير الألبوم منذ 5 أعوام تقريباً، حيث عقدت جلسات مع عدد من الشعراء والملحنين، للإسهام في تقديم ألبوم متكامل يُرضي الجمهور، وقد اخترت 14 أغنية من أصل 30 أغنية، وهذا لا يُقلل من قيمة الأغنيات غير المختارة.

وما المعايير التي اعتمدت عليها في اختياراتك للألبوم؟
ليس هناك معيار معين يمكن تحديده، ولكني أعتمد على إحساسي بالأغنيات التي أنقلها للناس، واستطلاع آراء المحيطين بي عملاً بفكرة الورشة، التي ساعدتني أثناء مرحلة اختيار الأغنيات على وجه التحديد، بحيث أقدم كل الألوان والقوالب الموسيقية لكل الفئات ومختلف الأذواق.

هل استقررت على الأغنيات التي قررت تصويرها بطريقة “فيديو كليب” بخلاف كليب “متوصنيش”؟
نعم، صورت أغنيتين من الألبوم في اليونان، ولكني أتحفظ عن ذكر اسميهما، كي لا أؤثر على أعمال الدعاية لهما.

ولماذا لم تقم بتصويرهما في مصر؟
أردنا تقديم مناظر جديدة ومختلفة على أعين الجمهور، وعلى إثره تعاونت مع مخرج يوناني شهير، وأتمنى أن ينالا الكليبين إعجاب الجمهور عند عرضهما.

وكيف كانت ردود الفعل على أغنيات الألبوم؟
ردود الفعل كانت أكثر من جيدة، والحقيقة أنني لم أتوقع كل هذه الإشادات، التي جاءت بعد وقت قصير من طرح الألبوم، وأحمد الله على انسجام وتفاعل الجمهور، الذي جعلني في غاية السعادة.

لماذا اخترت موسم الصيف لطرح ألبومك خاصة مع وجود ألبومي “أنا غير” لعمرو دياب و”في قربك” لأصالة؟
أؤمن بأن الجمهور ينجذب للكلمات والألحان الجيدة، وأنا بطبعي لا أخش المنافسة وأتمني التوفيق والنجاح للجميع، كما أن الصيف موسم غنائي معروف ووجدته الأنسب لطرح ألبومي.

ما حقيقة الأنباء المتداولة حول تقديمك لأغنية “سنغل” كل 3 أشهر؟
نعم، فأنا لا أريد تكرار تجربة الابتعاد عن الجمهور، ولا أعلم توقيت صدور ألبومي المقبل الذي بدأت في تحضيراته هذه الفترة، ولذلك وجدت أن تقديم أغنية “سنغل” كل فترة حل يرضيني ويرضي الناس أيضاً.

أخيراً.. لماذا لم تُكرر تجربة التمثيل بعد نجاحك في مسلسل “أرض جو” عام 2017؟
كنت مشغولاً بالألبوم خلال الآونة الأخيرة، والتمثيل بطبعه يحتاج إلى تفرغ، ولذلك سأسعى للموازنة بين التمثيل والغناء، خاصة مع إشادات الجمهور بأدائي في مسلسل “أرض جو”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً