اناقة

كيف تتجنبين تدميع العينين بعد وضع المكياج؟

كيف تتجنبين تدميع العينين بعد وضع المكياج؟

يعد تدميع العين عند استخدام أدوات الزينة الخاصة بالعينين من أبرز المشاكل لدى بعض السيدات، وهي في الحقيقة نتيجة رد فعل تحسسي تجاه مادة معينة تسبب التهاب على مستوى القرنية ينتج عنه سيلان للدموع بشكل مكثف. إذا كنت سيدتي تملكين ما يسمى بالعيون المائية، نقدم لك في مقال اليوم أبرز النصائح التي تساعدك في الحصول على مكياج عيون بدون …

يعد تدميع العين عند استخدام أدوات الزينة الخاصة بالعينين من أبرز المشاكل لدى بعض السيدات، وهي في الحقيقة نتيجة رد فعل تحسسي تجاه مادة معينة تسبب التهاب على مستوى القرنية ينتج عنه سيلان للدموع بشكل مكثف. إذا كنت سيدتي تملكين ما يسمى بالعيون المائية، نقدم لك في مقال اليوم أبرز النصائح التي تساعدك في الحصول على مكياج عيون بدون مشاكل.

تنظيف فراشي مكياج عيون

في كل مرة تقومين بتطبيق مكياج العيون احرصي على غسلها جيدا حتى تتخلصي من بقايا المستحضرات أولا وتصبح خالية من البكتيريا ثانيا تفاديا لتلوث العينين واحمرارها الذي يؤدي لسيلان الدموع بشكل أكبر.

استخدام مستحضرات تجميلية طبية خاصة بالعيون

في حال استخدمت احد مستحضرات تجميل العيون مثل أقلام الكحل أو الظلال وبدأت الدموع في السيلان فلك يعني أنك سيدتي تعانين حساسية مفرطة تجاه مكون معين في هذه المستحضرات، في هذه الحالة جربي تغيير الماركة وفي حال لم ينجح الأمر يمكنك استخدام مستحضرات التجميل الطبية لكنها ستكون باهظة الثمن مقارنة بباقي أنواع المكياج.

alt

رفع الرأس إلى الأعلى

عندما تبدئين بتطبيق مكياج العيون وتشعرين أن الدموع ستبدأ بالسيلان قومي برفع الرأس مباشرة إلى والنظر إلى الأعلى مع التنفس بشكل عميق من الأنف مع الإبقاء على الفم مفتوح بعض الشيء واثبتي لبعض الدقائق حتى تهدأ الدموع. تجنبي أيضا تحريك عينيك أو الرمش بجفونك حتى لا تزيدي من عملية ترطب العين وزيادة الدموع.

استغني عن البودرة المثبّتة تحت العينين

تعرفين أن إطلالة الأساس لا تكتمل إلا بلمسات من البودرة الحرة سواء على الوجه أو تحت الجفون لتثبيت الكونسيلر، لكن الأمر لن يكون مفيد إذا كنت صاحبة عيون حساسة لأنها ستدخل حتما لعينيك وتجعل دموعك تنهمر دون توقف، كما أنك ستحصلين على تشققات نتيجة امتصاصها للدموع الخارجة من العين. استعيني بالرذاذ المثبت للمكياج وستحصلين على نفس النتيجة.

تفادي منطقة الجفن الداخلي للعين

عادة ما تبدأ الدموع بالسيلان من العنين عند وضع الكحل الأسود أو الملون أو عند دخول القليل من بودرة الظلال للعينين. ننصحك بتفادي تمرير قلم الكحل على الجفون الداخلية السفلية، كما يمكنك القيام بإغماض العينين عند تطبيق البودرة ثم قومي بتمرير مجفف الشعر على درجة حرارة باردة وشغليه من مسافة بعيدة باتجاه عينيك لتتخلصي من غبار الظلال بشكل فعال.

تنظيف العينين من بقايا المكياج

تنظيف البشرة من مستحضرات التجميل خطوة ضرورية للحفاظ على صحتها، كذلك الأمر بالنسبة العينين التي تتهيج بسهولة عند استخدام مساحيق التجميل. ننصحك سيدتي باستخدام المناديل المزيلة للمكياج لتنظيف العينين، أو طبقي مزيل مكياج العيون على قطنة نظيفة وامسحي برفق من الداخل إلى الخارج حتى تتأكدي من أنها أصبحت نظيفة تماما ثم اشطفي بالماء الفاتر.

alt

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً