السعودية تدخل موسوعة جينيس بأكبر مجسم للهجن في العالم

السعودية تدخل موسوعة جينيس بأكبر مجسم للهجن في العالم

نجحت المملكة العربية السعودية في تحقيق إنجاز جديد في دخولها لمهرجان “الهجن” في نسخته الأولي موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية وحصلت من خلال تسجيلها في المهرجان بدورته الجديدة علي أكبر مجسم لرياضة الهجن في العالم. وقد كشف الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد رئيس الاتحاد السعودي للهجن، الستار عن أكبر مجسم للهجن في العالم، وذلك كان بحضور محافظ …

ff-og-image-inserted

نجحت المملكة العربية السعودية في تحقيق إنجاز جديد في دخولها لمهرجان “الهجن” في نسخته الأولي موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية وحصلت من خلال تسجيلها في المهرجان بدورته الجديدة علي أكبر مجسم لرياضة الهجن في العالم.

وقد كشف الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد رئيس الاتحاد السعودي للهجن، الستار عن أكبر مجسم للهجن في العالم، وذلك كان بحضور محافظ الطائف سعد بن مقبل الميموني، ومندوب موسوعة “غينيس” العالمية للأرقام القياسية قلين بولارد، وذلك في قرية الهجن في حديقة الملك فيصل في الطائف.

ووضع مجسم الهجن في قرية الهجن في مهرجان ولي العهد للهجن على قاعدة فولاذية ضد التآكل يبلغ عرض المجسم 10 متراً، وارتفاعه 4.65 متراً، وهو مزود بـ 51.200 ألف مصدر إضاءة وبأشكال هندسية، جعلت منه معلمًا بارزًا ورمزًا حضاريًا يعزز تواجد اسم السعودية في موسوعة غينيس.

واعتبر أكبر مهرجان لرياضة الهجن في العالم، بتسجيل أكبر عدد مطاياً مشاركة في سباقات الهجن بعدد 11.186، تنافست في 787 شوطًا، حسب ما أفادت وكالة الأنباء السعودية “واس” ويأتي هذا الإنجاز لمهرجان ولي العهد للهجن، ليضاف إلى الإنجاز الذي حققه المهرجان في نسخته الأولى بعدما دخل “غينيس”.

ويواصل مهرجان ولي العهد للهجن الذي تقام منافسته حاليًا على أرض ميدان الهجن في محافظة الطائف تسجيله للأرقام القياسية، بالتزامن مع إقامة منافساته، التي تعد الأقوى والأضخم من نوعها في المنطقة، والتي خصص لها جوائز بلغت 53 مليون ريال، وسط مشاركة واسعة وغير مسبوقة من السعودية ودول الخليج والدول العربية.

يذكر أن مهرجان سباقات الهجن انطلق في منتصف الشهر الجاري 15 أغسطس، ويستمر حتى 14 سبتمبر 2019 في ميدان محافظة الطائف لسباقات الهجن، ضمن فعاليات موسم الطائف للعام الحالي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً