دراسة: خطورة الجلوس الطويل على الصحة العامة

دراسة: خطورة الجلوس الطويل على الصحة العامة

لطالما كان النشاط البدني وممارسة الرياضة من أهم النصائح التي يقدمها الاطباء و المختصين معللين ذلك بأنها أفضل ما يمكن عمله للحفاظ على الصحة العامة و السيطرة على الأمراض، وهاهي دراسة تقدم العكس وتفيد بأن الجلوس الطويل خطرا حقيقي على الصحة وقد يسبب الوفاة المبكرة. خطورة الجلوس الطويل: نشر موقع “ذا بي إم جي” الطبي المتخصص، دراسة …

لطالما كان النشاط البدني وممارسة الرياضة من أهم النصائح التي يقدمها الاطباء و المختصين معللين ذلك بأنها أفضل ما يمكن عمله للحفاظ على الصحة العامة و السيطرة على الأمراض، وهاهي دراسة تقدم العكس وتفيد بأن الجلوس الطويل خطرا حقيقي على الصحة وقد يسبب الوفاة المبكرة.

خطورة الجلوس الطويل:

نشر موقع “ذا بي إم جي” الطبي المتخصص، دراسة حذّرت من الجلوس أكثر من 9 ساعات على مدار اليوم، خاصة للأشخاص في منتصف العمر أو مَن في عمر الثلاثينيات أو الأربعينيات لأنهم أكثر عُرضة للوفاة المبكرة، مشيرة إلى أن ساعات النوم غير محسوبة ضمن ساعات الجلوس.

كما أن إن قلة الحركة تشكل خطراً كبيراً على الصحة بدءاً من البدانة واختلال التمثيل الغذائي، ومشاكل ضغط الدم، وتراكم الدهون حول الخصر، وصولاً إلى ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار وأمراض القلب.

ونصحت الدراسة بممارسة النشاط البدني من خلال المشي أو الحركة الخفيفة لتقليل خطر الوفاة؛ حيث إن المشي والتمارين الخفيفة يحدثان فارقاً على الصحة، مبينة أن الإنسان يحتاج من إلى 150 دقيقة أسبوعياً من التمارين الخفيفة أو المشي، و75 دقيقة من التمارين متوسطة الشدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً