النعيمي: معرض الصيد يحفظ التراث الغني للدولة

النعيمي: معرض الصيد يحفظ التراث الغني للدولة

زار صاحب السموّ الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم عجمان، وسموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، فعاليات الدورة السابعة عشرة، من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2019، المقامة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وتستمر إلى 31 أغسطس/‏آب.رافق سموّه الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية في…

emaratyah

زار صاحب السموّ الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم عجمان، وسموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، فعاليات الدورة السابعة عشرة، من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2019، المقامة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وتستمر إلى 31 أغسطس/‏آب.
رافق سموّه الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان، وكان في استقبال سموّه، ماجد علي المنصوري، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض، الأمين العام لنادي صقاري الإمارات، وحميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض، وعدد من المسؤولين.
وتجول صاحب السموّ حاكم عجمان، في أرجاء المعرض، وزار عدداً من الأجنحة الوطنية المشاركة فيه، وتضم مجموعة بنادق الصيد والقنص والمسدسات. كما جال سموّه في أجنحة عدد من الشركات العالمية والهيئات الثقافية. مشيداً بجهود سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس نادي صقاري الإمارات، في ترسيخ مفاهيم الصيد المستدام محلياً وعالمياً، الذي من شأنه إحداث التوازن البيئي بين عمليات الصيد والقنص، والحفاظ على دورة حياة الطرائد البرية المختلفة.
وأضاف أن المعرض يسهم في تعزيز الهوية الوطنية، وحفظ تراث الدولة الغني في الصيد والفروسية، وصونه وتوثيقه.
وتفقد صاحب السموّ حاكم عجمان، ومرافقوه، مختلف أقسام المعرض وأجنحته المحلية المشاركة.
وأبدى سموّه، خلال جولته بين أروقة المعرض، إعجابه بالمستوى المتقدم الذي وصل إليه هذا الحدث
الدولي، وبمحتويات الأجنحة التي تعرض مختلف مفردات التراث بشكل حي. مؤكدا أهمية هذا المعرض التراثي الدولي، الذي يعزز مفاهيم الحفاظ على التراث، وينقله إلى الناشئة، من أجل ربطهم بموروثهم وتقاليدهم العريقة.
وأعلنت اللجنة العليا، المنظمة للمعرض الدولي ل«الصيد والفروسية 2019»، أن قيمة مبيعات الأسلحة خلال اليوم الأول والثاني من المعرض بلغت قرابة ال10 ملايين درهم، فيما بلغ عدد الزوار خلال ثلاثة أيام 65 ألف زائر، ويختتم المعرض المقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس نادي صقاري الإمارات، فعالياته، غداً السبت، ب«مركز أبوظبي الدولي للمعارض».
وتواصل إقبال الزوار لليوم الثالث على التوالي للمعرض، بالتزامن مع نهاية عطلة الأسبوع؛ حيث استقطبت فعالياته أعداداً كبيرة من الشباب والأسر.
وتشارك مديرية المؤسسات العقابية والإصلاحية في قطاع أمن المجتمع بشرطة أبوظبي في المعرض؛ بتقديم منتجات النزلاء من الأثاث.
وأكد العميد الركن أحمد الشحي مدير مديرية المؤسسات العقابية والإصلاحية، حرص شرطة أبوظبي على دعم النزلاء، وتأهيلهم حرفياً، وتزويدهم بالخبرات والمهارات الكفيلة بدمجهم في المجتمع كأشخاص أسوياء.
وعرضت شركة «ام بي 3»، للمرة الأولى في المعرض، «بندقية عام التسامح»، التي نقشت عليها صورة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، رمز التسامح، وهي من عيار 243 «المشرخ»، وتعد من الأعيرة المفضلة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.
وقال خميس حمر عين المدير التنفيذي لشركة «إم بي 3»، إنه تم توفير قطعة واحدة من
البندقيتين خلال المعرض.

أغلى بندقية

وعرضت شركة «فاوستي» الإيطالية، أغلى بندقية في المعرض؛ حيث بلغ سعرها مليون درهم؛ وذلك لما تميزت به من إدخال الذهب عيار 24 في الرسومات التي تم نقشها على بعض أجزاء البندقية بطريقة احترافية يدوية.

زايد بن حمدان يزور المعرض

زار الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان أمس فعاليات الدورة ال17 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2019 التي تستمر حتى 31 أغسطس الجاري.
وتجول الشيخ زايد بن حمدان بين أجنحة المعرض واطلع على عدد من الجهات والأجنحة المشاركة التي عرضت أحدث منتجات الصيد والفروسية ومنها جناح شركة «كراكال الدولية».
وأشاد الشيخ زايد بن حمدان في ختام الزيارة بالمعرض، مشيرا إلى أن المعرض يواصل مسيرته الناجحة في الترويج لتراث وتقاليد دولة الإمارات، جامعاً بين أصالة التراث القديم وأحدث ما تقدمه تكنولوجيا الشركات في مجال الصيد والفروسية والابتكارات الجديدة.
(وام)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً