«الصحة» تضيف 7 خدمات إلى مراكز الرعاية الأولية في الشارقة

«الصحة» تضيف 7 خدمات إلى مراكز الرعاية الأولية في الشارقة

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، ممثلة بمنطقة الشارقة الطبية عن إضافة 7 خدمات جديدة إلى قائمة الخدمات المقدمة لدى مراكز الرعاية الصحية الأولية، وتضم فحوص عنق الرحم، وسرطان القولون، وخدمة اطمئنان، والفحص الطبي بغرض الإقامة، وما قبل الزواج، وصحة الحجاج، إلى جانب افتتاح عيادات أسنان مسائية. ويأتي استحداث هذه الخدمات في إطار استراتيجية الوزارة نحو توفير…

emaratyah

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، ممثلة بمنطقة الشارقة الطبية عن إضافة 7 خدمات جديدة إلى قائمة الخدمات المقدمة لدى مراكز الرعاية الصحية الأولية، وتضم فحوص عنق الرحم، وسرطان القولون، وخدمة اطمئنان، والفحص الطبي بغرض الإقامة، وما قبل الزواج، وصحة الحجاج، إلى جانب افتتاح عيادات أسنان مسائية. ويأتي استحداث هذه الخدمات في إطار استراتيجية الوزارة نحو توفير مقومات الرعاية الصحية الملبية لاحتياجات أفراد المجتمع في معظم مراكز الرعاية الصحية الأولية.
وأكد الدكتور حسين الرند، الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية، أن الخدمات الجديدة تمثل حلقة في سلسلة الرعاية الصحية المتكاملة التي توفرها الوزارة، وتستهدف إحاطة أفراد المجتمع بالمزيد من العناية الصحية وسعادتهم، ضمن جهودها المستمرة لتطوير المنشآت الصحية، وتسهيل وصول المرضى والمراجعين إلى الخدمات الصحية الأولية والتخصصية. لافتاً إلى جهود الوزارة في تجهيز المراكز الصحية بالكوادر الطبية والتمريضية اللازمة، وتطبيق معايير الاعتماد الدولية في الخطط التشغيلية. والتزود بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية. ولتكون شاهداً على التزامها بتعهداتها تجاه توفير منظومة من الخدمات الصحية المتطورة.

خدمات نوعية ومتكاملة

وأوضحت الدكتورة أميرة الخاجة، مديرة الرعاية الصحية الأولية في الشارقة، أن دعم الوزارة المتواصل أسهم في إطلاق المزيد من الخدمات الصحية، في إطار التوجهات نحو العمل على جعل المراكز قادرة على تقديم خدمات نوعية تخفف عبء الانتظار على المرضى، إلى جانب الكشف المبكر وعلاج الأمراض غير السارية (مثل السكري، وارتفاع ضغط الدم، وارتفاع الكوليسترول)، بشكل دوري ودقيق، وبتطبيق أفضل الأدلة العلمية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً