أمريكا تُضيف بنك جمال اللبناني لقائمة العقوبات بسبب حزب الله

أمريكا تُضيف بنك جمال اللبناني لقائمة العقوبات بسبب حزب الله

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على “جمال ترست بنك” اللبناني لتسهيله عن علم أنشطة مصرفية لحزب الله اللبناني الإرهابي. وصنف مكتب مراقبة الأصول الأجنبية “بنك جمال ترست” ممولاً لجهات إرهابية وفقاً للأمر التنفيذي “EO13224” الصادر عن الإدارة الأمريكية بسبب مساعدته أو رعايته أو تقديمه دعماً مالياً لجهات إرهابية، بحسب ما ذكر الموقع الإلكتروني لوزارة الخزانة الأمريكية…




مسلحون من ميليشيا حزب الله اللبناني (أرشيف)


فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على “جمال ترست بنك” اللبناني لتسهيله عن علم أنشطة مصرفية لحزب الله اللبناني الإرهابي.

وصنف مكتب مراقبة الأصول الأجنبية “بنك جمال ترست” ممولاً لجهات إرهابية وفقاً للأمر التنفيذي “EO13224” الصادر عن الإدارة الأمريكية بسبب مساعدته أو رعايته أو تقديمه دعماً مالياً لجهات إرهابية، بحسب ما ذكر الموقع الإلكتروني لوزارة الخزانة الأمريكية.

وقالت وكيل الوزارة لشؤون الاستخبارات المالية سيغال ماندلكر: “يقدم جمال ترست الدعم والخدمات إلى المجلس التنفيذي لحزب الله ومؤسسة الشهداء، الذان يوجهان الأموال للإرهاب، ولعائلات الانتحاريين”.

وأضافت أن الولايات المتحدة “ستواصل العمل مع البنك المركزي اللبناني لمنع حزب الله من الوصول إلى النظام المالي الدولي ويعتبر هذا الإجراء تحذيراً لكل من يقدم الخدمات لهذه المجموعة الإرهابية، أي حزب الله”.

وحسب الوزارة تعمد بنك “جمال ترست” تيسير أنشطة مصرفية لكيانات في أمريكا تابعة لحزب الله، إضافةً إلى خدمات قدمها للمجلس التنفيذي للحزب مستخدماً حسابات لدفع رواتب عملاءه وعائلاتهم، وحاول جاهداً إخفاء علاقته المصرفية مع العديد من فروع مؤسسة شهداء الإيرانية.

وأشار بيان الوزارة إلى أن عضو البرلمان اللبناني عن حزب الله أمين شيري، يتولى تنسيق النشاط المالي لحزب الله عبر، البنك وأنه تقرر إدراجه على قائمة العقوبات أيضاً.

كما أدرجت وزارة الخزانة مؤسسة الشهداء، وفروعها في الولايات المتحدة على قائمة العقوبات، وتعد مؤسسة شهداء منظمة شبه حكومية إيرانية تقدم الدعم المالي من إيران إلى العديد من المنظمات الإرهابية في لبنان، وفلسطين، وسوريا، والعراق، وأبرز هذه المنظمات حزب الله اللبناني، وحركة الجهاد الإسلامي المسلحة في قطاع غزة.

كما أضافت وزارة الخزانة الأمريكية شركة “الثقة للتأمين” المملوكة لبنك جمال، إلى جانب “خدمات التأمين” المملوكة للبنك أيضاً.

وأشارت الوزارة إلى أنها تواصل إعطاء الأولوية لتعطيل النطاق النشاط المالي غير المشروع لحزب الله، بهذه الإجراءات التي عينت من خلالها أكثر من 50 فراداً وكياناً وبالإضافة إلى الشركات التي تربطها علاقات مباشرة وغير مباشرة مع حزب الله منذ 2017.

وبموجب العقوبات تحظر جميع هذه الممتلكات والمصالح في الولايات المتحدة، إلى جانب منع الأمريكيين والمقيمين في أمريكا من التعامل معها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً