اناقة

نصائح عند تطبيق مكياج العيون دون سيلان الدموع

نصائح عند تطبيق مكياج العيون دون سيلان الدموع

أكثر ما يقلق المرأة هو عندما تنتهي من مكياجها، ثم تضع الرموش الإصطناعية عند اللمسات الأخيرة، وتبدأ عيناها بسيلان الدموع. فسيلان الدموع قد يفسد كل مكياج العيون في ثواني، فتعرفي على أهم النصائح عند تطبيق مكياج العيون لتفادي سيلان الدموع. نصائح عند تطبيق مكياج العيون دون سيلان الدموع تجنبي البودرة عادةً ما تكون البودرة الحل …

أكثر ما يقلق المرأة هو عندما تنتهي من مكياجها، ثم تضع الرموش الإصطناعية عند اللمسات الأخيرة، وتبدأ عيناها بسيلان الدموع. فسيلان الدموع قد يفسد كل مكياج العيون في ثواني، فتعرفي على أهم النصائح عند تطبيق مكياج العيون لتفادي سيلان الدموع.

نصائح عند تطبيق مكياج العيون دون سيلان الدموع

تجنبي البودرة

عادةً ما تكون البودرة الحل المثالي لتثبيت الماكياج لفترة طويلة، ولكن هذا غير بديهي إذا كنت تملكين عيوناً مائية وتذرفين الدموع بسرعة عند تطبيق المكياج، فالمسحوق سوف يمتص الماء أثناء سيره على وجهك. فتجنبي وضع البودرة على وجهك واستخدمي السبراي المثبت للمكياج لتفادي آثار الدموع على بشرتك.

تجنبي وضع الكحل داخل العين

وضع كحل في المنطقة الداخلية من عينيك من ناحية الرموش السفلية، يمكن أن يجعل العيون المائية سيئة. فالخط المائي هو المكان الذي توجد فيه غدد تفرز الزيت الذي يغطي مقلة العين، مما يساعد على إبقاء الدموع على سطح العين دون تبخر.

فيمكن للكحل أن يغسل العين ويسد الغدد، مما يجعل العيون أكثر جفافاً وأكثر احتمالًا لتمزقها، فإذا حدث تمزق، فإن الجاذبية ستسحب الدموع إلى الأسفل وتسبب سيلان لتدمر مكياج عينيك.

تأكدي من نظافة فرش المكياج

لا تشاركي منتجات المكياج أو الفرش مع أصدقائك، وتجنبي استخدام مكياجاً في مركز التجميل. قد يؤدي ذلك إلى إصابة العين بالتهاب والذي يمكن أن يؤدي إلى سيلان الدموع لفترة معينة.

كما يجب التأكد من صلاحية منتجات مكياجك، فيجب عليك تغيير الماسكرا كل ثلاثة أشهر، وإذا لم تكن رائحة المساحيق جيدة، فقومي برميها فوراً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً