أمريكا تُقيّد حصول بعض الفئات على الجنسية تلقائياً

أمريكا تُقيّد حصول بعض الفئات على الجنسية تلقائياً

اتخذت الإدارة الأمريكية إجراءً جديداً سُيقيد الحق في الحصول على الجنسية الأمريكية تلقائياً. وفي تعليمات جديدة لمصلحة الهجرة والجنسية حول المولودين في الخارج لموظفين فيدراليين أمريكيين أو أعضاء في القوات المسلحة، قالت المصلحة: “سيُنظر إليهم باعتبارهم يقيمون في الولايات المتحدة للحصول على الجنسية” حسب ما ذكر موقع قناة “الحرة” الإخباري.وتنطبق السياسة الجديدة على الذين ولدوا غير مواطنين، قبل …




جواز سفر أمريكي (أرشيف)


اتخذت الإدارة الأمريكية إجراءً جديداً سُيقيد الحق في الحصول على الجنسية الأمريكية تلقائياً.

وفي تعليمات جديدة لمصلحة الهجرة والجنسية حول المولودين في الخارج لموظفين فيدراليين أمريكيين أو أعضاء في القوات المسلحة، قالت المصلحة: “سيُنظر إليهم باعتبارهم يقيمون في الولايات المتحدة للحصول على الجنسية” حسب ما ذكر موقع قناة “الحرة” الإخباري.

وتنطبق السياسة الجديدة على الذين ولدوا غير مواطنين، قبل تبنيهم لاحقاً من قبل أمريكيين يخدمون في الخارج، أو الذين لم يكن آباءهم مواطنين وقت ولادتهم، ولكنهم جُنسوا لاحقاً.

وكانت الوكالة الأمريكية تعطي الحق لأبناء هؤلاء في الحصول على الجنسية بصرف النظر عن مكان إقامتهم.

وقال متحدث باسم المصلحة لمحطة “سي.أن.أن” الإخبارية إن “السياسة الجديدة تقول إننا لن ننظر إلى الأطفال الذين يعيشون في الخارج مع والديهم باعتبارهم مقيمين في الولايات المتحدة، حتى لو كان آباؤهم من موظفي الحكومة الأمريكية، أو أعضاء القوات المسلحة المتمركزين خارج الولايات المتحدة، ولذلك، فإن هؤلاء الأطفال لن يعتبروا حاصلين على الجنسية تلقائياً”.

وأكدت المصلحة أن التحديث الجديد لسياستها لا يعني حرمان أبناء موظفي الحكومة الأمريكية، أو أفراد الجيش المولودين في الخارج من الجنسية، لكن هناك مخاوف من أن يُعقد الأمر الحصول على الجنسية وأن يزيد احتمالات رفض بعض المتقدمين.

وتشير الإجراءات الجديدة إلى أن بإمكان الآباء التقدم بطلب للحصول على الجنسية بالنيابة عن أطفالهم قبل بلوغهم سن 18 عاماً.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تحدث أكثر مرة عن رغبته في إنهاء حق الحصول على الجنسية الأمريكية لأبناء الأجانب الذين يولدون على أرض أمريكية.

وقال ترامب في تصريحات الٍأسبوع الماضي إنه ينظر “بجدية تامة” لإنهاء الحصول على الجنسية الأمريكية بالولادة الذي وصفه بـ “سخيف”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً