نتانياهو يسعى لاستعطاف دول وحكومات لدعمه قبيل الانتخابات

نتانياهو يسعى لاستعطاف دول وحكومات لدعمه قبيل الانتخابات

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، في بيان اليوم الخميس، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو “على استعداد لتسخير جميع الإمكانيات المتاحة وغير المتاحة، وعلى استعداد أن يدفع غيره جميع الأثمان المطلوبة لقاء بقائه على رأس الهرم السياسي في إسرائيل”. وأشار البيان، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، إلى أنه “ليس مستغرباً إذا ما حاول نتانياهو استدراج آخرين بخطوات مماثلة،…




رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو (أرشيف)


قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، في بيان اليوم الخميس، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو “على استعداد لتسخير جميع الإمكانيات المتاحة وغير المتاحة، وعلى استعداد أن يدفع غيره جميع الأثمان المطلوبة لقاء بقائه على رأس الهرم السياسي في إسرائيل”.

وأشار البيان، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، إلى أنه “ليس مستغرباً إذا ما حاول نتانياهو استدراج آخرين بخطوات مماثلة، أو استعطاف دول وحكومات لدعمه قبيل الانتخابات، أو الدخول في مغامرة خطيرة، قد يدفع الفلسطينيون فيها الثمن الأكبر”.
ونوهت الوزارة إلى ضرورة توخي الحذر والترقب والجاهزية لاتخاذ ما يلزم من خطوات وقائية لصالح حماية الارض والانسان والمشروع الوطني.
وتطرّقت إلى ما يجرى حالياً من تحركات وقرارات وزيارات ترتبط بإسرائيل، ولكنها لا تنسجم والسياق القائم الدولي والإقليمي، مؤكدة أن كل ما يجري يصب لصالح ضمان نجاح نتانياهو في الانتخابات الإسرائيلية المقبلة.

وتابع البيان “زيارة نتانياهو الخاطفة إلى أوكرانيا، أو زيارته المرتقبة إلى الهند، أو إعلان غرينبلات عن تأجيل طرح “صفقة القرن” الأمريكية إلى ما بعد الانتخابات الإسرائيلية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً