للمرة الأولى.. فيديو هجوم حزب الله على قوات الأمم المتحدة

للمرة الأولى.. فيديو هجوم حزب الله على قوات الأمم المتحدة

كشفت قناة أمريكية عن فيديو يعرض للمرة الأولى، يظهر عناصر تابعة لميليشيا حزب الله تهجم على قوات تابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان. وبثت قناة “فوكس نيوز” الأمريكية اليوم الخميس مقطع فيديو يعود إلى حادثة جرت العام المنصرم، عندما تعرضت دورية تابعة للقوة المؤقتة للأمم المتحدة في لبنان (يونيفيل) لعملية إحراق من قبل شبان. وأوضحت الشبكة أن مصدراً…





كشفت قناة أمريكية عن فيديو يعرض للمرة الأولى، يظهر عناصر تابعة لميليشيا حزب الله تهجم على قوات تابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان.

وبثت قناة “فوكس نيوز” الأمريكية اليوم الخميس مقطع فيديو يعود إلى حادثة جرت العام المنصرم، عندما تعرضت دورية تابعة للقوة المؤقتة للأمم المتحدة في لبنان (يونيفيل) لعملية إحراق من قبل شبان.

وأوضحت الشبكة أن مصدراً استخباراتياً أكد لها العناصر تعود لميليشيا حزب الله المدعوم من إيران.

ويظهر في الفيديو مجموعة من الأشخاص يغلقون الطريق أمام قافلة الأمم المتحدة بواسطة سياراتهم، وفي اللحظة التي تتوقف فيها الآليات، يظهر أشخاص فوق مركبات الأمم المتحدة محاولين كسر النوافذ بالحجارة والمطارق، ومن ثم سكب البنزين على مركبة أممية ثانية وإشعال النيران فيها، مما جعل أحد الجنود الأممين يسلم أسلحته إلى المعتدين.

وأشارت الشبكة إلى أن الفيديو أظهر أشخاصاً يحملون أسلحة آلية خلال هذه الحادثة.
وكان بيان صادر عن مجلس الأمن الدولي في 9 أغسطس (آب) من العام المنصرم، أدان بأشد العبارات، الهجوم على قوة الـ”يونيفيل” في الرابع من أغسطس (آب) قرب بلدة مجدل زون، بجنوبي لبنان.

وكانت تقارير لبنانية لفتت إلى أن منطقة الجنوب اللبناني تشهد على هذا النوع من الأحداث عندما تقترب دوريات للعناصر الأممية من مراكز و/أو مراكز عسكرية تابعة لحزب الله لتصويرها وفق مهمتها لمنع تخزين الأسلحة جنوبي منطقة نهر الليطاني، بحسب القرار 1701 الذي وضع حداً لتبادل النيران خلال العدوان الإسرائيلي على لبنان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً