كيف أنقص وزني دون اتباع ريجيم أو ممارسة رياضة

كيف أنقص وزني دون اتباع ريجيم أو ممارسة رياضة

كلنا نتساءل كيف أنقص وزني ؟ ونحن نريد إنقاص الوزن الزائد ولكن قد يكون الالتزام بريجيم غذائي تقليدي مع ممارسة الرياضة أمرا صعبا جدا. هناك العديد من النصائح التي أثبتت جدواها علميا والتي يمكن أن تساعدك على تناول سعرات حرارية أقل بسهولة وبالتالي إنقاص الوزن بطريقة أسهل من اتباع ريجيم صارم. كيف أنقص وزني ؟ في هذا الإطار …

كلنا نتساءل كيف أنقص وزني ؟ ونحن نريد إنقاص الوزن الزائد ولكن قد يكون الالتزام بريجيم غذائي تقليدي مع ممارسة الرياضة أمرا صعبا جدا. هناك العديد من النصائح التي أثبتت جدواها علميا والتي يمكن أن تساعدك على تناول سعرات حرارية أقل بسهولة وبالتالي إنقاص الوزن بطريقة أسهل من اتباع ريجيم صارم.

كيف أنقص وزني ؟

في هذا الإطار نقدم لك سيدتي هذه الطرق الفعالة لتقليل وزنك، وكذلك لمنع زيادة وزنك في المستقبل دون اتباع ريجيم أو ممارسة الرياضة.

1- مضغ الطعام بدقة مع البطء في الأكل

1- مضغ الطعام بدقة مع البطء في الأكل

تعتبر هذه الطريقة من أهم الطرق الناجعة لإنقاص الوزن دون اتباع ريجيم.

يحتاج عقلك ليفهم أنك تناولت ما يكفي من الطعام وإطالة وقت تناول الطعام تساعده على ذلك.

إن مضغ طعامك جيدا يجعلك تتناولين الطعام ببطء أكثر،

وهو ما يؤدي إلى انخفاض تناول الطعام وزيادة شعور الامتلاء لديك وتناول أحجام أصغر من الطعام.

2- كيف أنقص وزني : استخدام أطباق أصغر للأغذية غير الصحية

2- كيف أنقص وزني : استخدام أطباق أصغر للأغذية غير الصحية

يمكن أن تخدع الأطباق الصغيرة عقلك بإيهامه بأنك تأكلين أكثر مما تتناولينه بالفعل.

لذلك، من الذكي استهلاك الأطعمة غير الصحية في أطباق أصغر حجما،

مما يتسبب في تناول كميات أقل من الطعام.

3- تناول الأطعمة الغنية بالألياف

3- تناول الأطعمة الغنية بالألياف

من أحسن الطرق الصحية لإنقاص الوزن دون اتباع ريجيم تناول الأطعمة الغنية بالألياف فتناول هذه الأطعمة بالألياف قد يزيد من الشعور بالشبع.

الأطعمة الغنية بالألياف اللزجة مفيدة بشكل خاص في تقليل الشهية وتناول الطعام.

هذه الألياف تشكل هلاما يبطئ عملية الهضم.

4- كيف أنقص وزني : شرب الماء بانتظام

4- كيف أنقص وزني : شرب الماء بانتظام

قد يساعدك شرب الماء قبل الوجبات على تناول سعرات حرارية أقل.

استبدال المشروب السكرية بالماء مفيد بشكل خاص.

وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على البالغين أن شرب نصف لتر من الماء قبل 30 دقيقة تقريبا من الوجبات يقلل من الجوع ويقلل من استهلاك السعرات الحرارية.

5- الأكل دون استعمال الوسائل الإلكترونية

5- الأكل دون استعمال الوسائل الإلكترونية

إذا كنت تستهلكين الوجبات بانتظام أثناء مشاهدة التلفزيون أو استخدام الأجهزة الإلكترونية، فقد تكونين تأكلين أكثر من غير قصد.

هذه السعرات الحرارية الإضافية لها تأثير هائل على وزنك على المدى الطويل.

لذلك حاولي الابتعاد عن الأجهزة الإلكترونية فالتركيز مع حجم وجباتك الغذائية قد يساعدك على تناول طعام أقل وفقدان الوزن.

6- كيف أنقص وزني : النوم جيدا وتجنب الإجهاد

6- كيف أنقص وزني : النوم جيدا وتجنب الإجهاد

إذا نمت جيدا وتجنبت الإجهاد فستتمكنين من إنقاص وزنك دون اتباع ريجيم أو ممارسة رياضة.

قلة النوم قد تعطل هرمونات الليبتين والجريلين اللذان يتحكمان في شهيتك.

أما الإجهاد فيتسبب في ارتفاع هرمون الكورتيزول.

يمكن أن يؤدي تقلب هذه الهرمونات إلى زيادة الجوع والرغبة الشديدة في تناول الطعام غير الصحي،

مما يؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية وبالتالي الوزن.

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال دراسة علمية أم مقالات إشهارية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً