اهمية المياه في تنقية الجسم وحرق الدهون

اهمية المياه في تنقية الجسم وحرق الدهون

تكمن أهمية المياه في ترطيب الجسم وطرد السموم منه، إضافة الى تحسين عمليّة الهضم، والشعور بامتلاء المعدة. لذلك ينصح الأطبّاء وخبراء التغذية بتناول كميّة وفيرة من المياه تصل إلى 3 ليتر يومياً. ويفضّل إضافة اللّيمون والعسل وبعض الخضراوات أو قطع من الفواكه إلى المياه، لتعزيز تنقية الجسم وحرق الدهون. اقرئي أيضاً: أيّاً كان اختياركِ من الماء، فدرجة حرارة الماء …

تكمن أهمية المياه في ترطيب الجسم وطرد السموم منه، إضافة الى تحسين عمليّة الهضم، والشعور بامتلاء المعدة. لذلك ينصح الأطبّاء وخبراء التغذية بتناول كميّة وفيرة من المياه تصل إلى 3 ليتر يومياً. ويفضّل إضافة اللّيمون والعسل وبعض الخضراوات أو قطع من الفواكه إلى المياه، لتعزيز تنقية الجسم وحرق الدهون.

الماء المثلج

اقرئي أيضاً:

أيّاً كان اختياركِ من الماء، فدرجة حرارة الماء لها أيضاً دور فعّال في إنقاص الوزن، حيث كشفت دراسة حديثة أجرتها جمعية North American Association for the Study of Obesity، أنّ تناول الماء البارد أو المثلّج لا يساعد على حرق السعرات الحراريّة مقارنة بالماء الفاتر أو الدافئ. وأرجعت الدراسة هذه النتيجة إلى أنّ الجسم يحرق مزيداً من السعرات الحراريّة بهدف موازنة درجة حرارة الماء مع درجة حرارة الجسم، فنشهد بالتالي عملية خسارة الوزن.

الماء والليمون

من ناحية أخرى، ربط الباحثون بين تناول كميّة كافية من الماء والرغبة في تناول المزيد من الحصص، حيث أكّدوا أنّ الجسم قد يخطئ ويفسّر الشعور بالعطش بأنّه شعور بالجوع، وبالتالي يلجأ المرء إلى تناول المزيد من الطعام، ما يتسبّب في زيادة الوزن. حتى أنّ بعض خبراء التغذية ينصحون عند الشعور بالجوع بتناول الماء قبل الأكل، لتمتلئ المعدة ويختفي الشعور بالجوع، في محاولة لعدم إضافة سعرات حراريّة جديدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً