اناقة

إليك سيدتي روتين العناية بالبشرة الدهنية

إليك سيدتي روتين العناية بالبشرة الدهنية

تعاني صاحبات البشرة الدهنية من إفراز الزهم بصورة مفرطة، مما يفسد مكياجها وإطلالتها. من الصعب التحكم في نسبة الدهون، لكن يمكنك معالجتها مع المرور الوقت، حيث عليك اتباع روتين جمالي سنقدمه لك اليوم ليساعدك على التقليل من إفراز الزيوت كما سنقدم لك وصفات طبيعية سهلة التحضير وفعالة.غسول البشرة الدهنية من الضروري استخدام غسول يومي للتخلص من الزهم الذي…

تعاني صاحبات البشرة الدهنية من إفراز الزهم بصورة مفرطة، مما يفسد مكياجها وإطلالتها. من الصعب التحكم في نسبة الدهون، لكن يمكنك معالجتها مع المرور الوقت، حيث عليك اتباع روتين جمالي سنقدمه لك اليوم ليساعدك على التقليل من إفراز الزيوت كما سنقدم لك وصفات طبيعية سهلة التحضير وفعالة.

غسول البشرة الدهنية

من الضروري استخدام غسول يومي للتخلص من الزهم الذي قامت البشرة بإنتاجه طوال الليل، يجب أن يحتوي الغسول على نسبة منخفضة من حمض الساليسيليك، وتجنبي غسل وجهك أكثر من مرتين في اليوم.

تقشير البشرة

من الخطوات الضرورية التي يجب أن تقوم بها جميع السيدات مهما كان نوع بشرتك لأنه يزيل خلايا الجلد الميتة والأوساخ المتراكمة التي تسد مسام الجلد، ويحافظ على البشرة نظيفة.

ترطيب البشرة

تعتقد صاحبة البشرة الدهنية أنه ليس من الضروري ترطيب البشرة، في حين أن هذا الأمر ضروري جدا، لكن عليك اختيار كريمات تحتوي على نسبة منخفضة من الزيوت. كل أنواع البشرة بحاجة إلى الترطيب المستمر فحافظي على نضارتها.

تطبيق التونر

من أفضل المنتجات التي يجب أن لاتتخلي عنها، لأنه يساعد على قبض مسام الجلد للحد من إفرازات الزهم الزائدة، كما سيخلصك من الزيوت المتراكمة.

وصفة الشوفان

المكونات:

  • 2 ملاعق من الشوفان
  • القليل من الماء

من الحبوب المثالية التي تساعد على التخلص من الزيوت المتراكمة، كما سيخلصك من الحبوب والبثور السوداء. كل ماعليك القيام به سيدتي هو مزج المكونات حتى تتحصلي على خليط متجانس، ثم طبقي الوصفة على وجهك لمدة 10 دقائق. اشطفي بالماء البارد.

وصفة بياض البيض والليمون

المكونات:

  • بياض بيضة
  • 1/2 ملعقة عصير ليمون

يساعد الليمون على امتصاص الزيوت المتراكمة، كما يطهر الجلد من البكتيريا ويشد مسام الجلد. لا تترددي في تطبيق هذه الوصفة واتركيها حتى تجف. اشطفي بالماء الفاتر للحصول على بشرة نضرة ومتوهجة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً