تقرير إسرائيلي يكشف تورط ابن قيادي بالجهاد الإسلامي في تفجيرات غزة

تقرير إسرائيلي يكشف تورط ابن قيادي بالجهاد الإسلامي في تفجيرات غزة

قالت مصادر مطلعة إن نجل قيادي في الجهاد الإسلامي، يقف خلف تفجيرات غزة الغامضة أمس الثلاثاء، والتي أسفرت عن مقتل 3 من أفراد شرطة حماس، وفق شبكة “i24news” الإسرائيلية الإخبارية، اليوم الأربعاء. واستنفرت اجهزة أمن حماس قواتها في قطاع غزة وبدأت البحث عن المتورطين في الهجوم الذي استهدف نقاط شرطة على الطريق الساحلي، وفي منطقة قريبة.وقالت المصادر …




أحد حواجز شرطة حماس في غزة (أرشيف)


قالت مصادر مطلعة إن نجل قيادي في الجهاد الإسلامي، يقف خلف تفجيرات غزة الغامضة أمس الثلاثاء، والتي أسفرت عن مقتل 3 من أفراد شرطة حماس، وفق شبكة “i24news” الإسرائيلية الإخبارية، اليوم الأربعاء.

واستنفرت اجهزة أمن حماس قواتها في قطاع غزة وبدأت البحث عن المتورطين في الهجوم الذي استهدف نقاط شرطة على الطريق الساحلي، وفي منطقة قريبة.

وقالت المصادر إن “أحد الانتحاريين ع.ح، وهو نجل قيادي في الجهاد الإسلامي ومسؤول عن اللجنة الدعوية فيها، وشقيق ناشط بالذراع العسكري للجهاد اغتاله الجيش الإسرائيلي في 2012 حين كان يطلق صواريخ تجاه إسرائيل”.

وأكدت المصادر أن منفذ العملية الانتحارية كان ينشط في صفوف حركة “الجهاد الإسلامي”.

وأشارت المصادر إلى أن حماس أوقفت عدداً من المشتبهين، مشيرةً إلى أن بعضهم من “الجهاد الإسلامي”، وفصلوا منها قبل أشهر قليلة، وأن أحدهم كان يعمل في القوة الصاروخية للجهاد، ولا تزال حماس تلاحقه.

وأوضحت المصادر أن بعض المنفذين اعتقلوا قبل شهرين، على يد جهاز أمن حماس بسبب إعدادهم عبوات ناسفة، والإعداد لإطلاق صواريخ على إسرائيل، مضيفةً أن كل العناصر تؤمن بفكر تنظيم داعش.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً