أنباء متضاربة حول سيطرة الحكومة اليمنية على العاصمة المؤقتة عدن

أنباء متضاربة حول سيطرة الحكومة اليمنية على العاصمة المؤقتة عدن

أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اليوم الأربعاء، السيطرة على القصر الرئاسي في عدن، وكامل المحافظة من الإنفصاليين الجنوبيين، فيما نفى المجلس الانتقالي الجنوبي هذه الأنباء، مؤكداً أن الأمور في العاصمة عدن “تحت السيطرة الكاملة”. وقالت الحكومة اليمينة المعترف بها دولياً، إنها استعادت السيطرة على القصر الرئاسي في عدن، وكامل المحافظة من الإنفصاليين الجنوبيين.وكتب وزير الإعلام معمر الإرياني…




مسلح أمام مطار عدن في جنوب اليمن (أرشيف)


أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اليوم الأربعاء، السيطرة على القصر الرئاسي في عدن، وكامل المحافظة من الإنفصاليين الجنوبيين، فيما نفى المجلس الانتقالي الجنوبي هذه الأنباء، مؤكداً أن الأمور في العاصمة عدن “تحت السيطرة الكاملة”.

وقالت الحكومة اليمينة المعترف بها دولياً، إنها استعادت السيطرة على القصر الرئاسي في عدن، وكامل المحافظة من الإنفصاليين الجنوبيين.

وكتب وزير الإعلام معمر الإرياني على تويتر، قائلاً: “تمكن ضباط وأفراد ألوية الحماية الرئاسية الأبطال من تأمين قصر المعاشيق في العاصمة المؤقتة عدن والمناطق المحيطة بشكل كامل، والجيش الوطني والأجهزة الأمنية يفرضون سيطرة كاملة على مديريات محافظة عدن”.

ومن جهته، قال المتحدث الرسمي باسم إدارة أمن عدن، إن “العاصمة عدن تحت سيطرة الانتقالي”، موضحاً أن “ما حدث اليوم بالقرب من مطار عدن الدولي بخور مكسر كان عبارة عن تحرك جماعة مسلحة حاولت إقلاق السكان وإرباك المشهد، بإطلاق النار من بين الأحياء السكنية القريبة من المطار”، وفق موقع “عدن تايم”، اليوم الأربعاء.

وأضاف أنه “تم التعامل مع هذه المجاميع المسلحة، واعتقال عدد منهم، وملاحقة البقية، الذين هربوا داخل الأحياء السكنية”.

وأكد المتحدث، أن “أمن عدن سيتعامل بكل حزم وقوة مع كل من تسول له نفسه المساس بأمن العاصمة عدن، ولن يتهاون على الإطلاق مع كل من ثبت تعاونه مع الجماعات الإرهابية والإخوانية بأي شكل من الأشكال”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً