اناقة

ما هي فوائد بذر الكتان للبشرة والشعر وطرق استخدامها

ما هي فوائد بذر الكتان للبشرة والشعر وطرق استخدامها

يعتبر بذر الكتان من أغنى مصادر أحماض أوميجا 3 الدهنية، فهي مفيدة جداً للصحة، كما لها فوائد عديدة للبشرة والشعر، وتمنحك إطلالة جمالية رائعة لا مثيل لها. فتعرفي على أهم فوائد بذر الكتان وطرق استخدامها. ما هي فوائد بذر الكتان للبشرة والشعر وطرق استخدامها فوائد بذر الكتان للبشرة يبقي الجلد بصحة جيدةأحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في…

يعتبر بذر الكتان من أغنى مصادر أحماض أوميجا 3 الدهنية، فهي مفيدة جداً للصحة، كما لها فوائد عديدة للبشرة والشعر، وتمنحك إطلالة جمالية رائعة لا مثيل لها. فتعرفي على أهم فوائد بذر الكتان وطرق استخدامها.

ما هي فوائد بذر الكتان للبشرة والشعر وطرق استخدامها

فوائد بذر الكتان للبشرة

يبقي الجلد بصحة جيدةأحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في بذر الكتان تقلل من الطفح الجلدي، من التهيج والاحمرار، وتساعد أيضاً على التئام الجروح بشكل أسرع.

وبالتالي فإن وضع عجينة من بذر الكتان المطحون مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون في المنطقة المصابة يمكن أن يهدئ تهيج الجلد والالتهابات والطفح الجلدي في غضون بضعة استخدامات.

إذا كنت مريضة كذلك، يمكنك تناوله بانتظام مع الماء من أجل التعافي السريع.

التخلص من اسمرار البشرة

تتميز هذه البذرة بخصائص الترطيب بفضل أحماض أوميغا 3 الدهنية، حيث أنها تمنع الجلد من الجفاف، بالإضافة إلى التخلص من اسمرار البشرة غير المرغوب فيها ولون البشرة الغير متساوي.

يحارب حب الشباب

تتحكم بذور الكتان في إنتاج الزهم الذي قد يؤدي إلى ظهور حب الشباب على البشرة.

لبشرة خالية من حب الشباب تناولي ملعقتين كبيرتين من بذر الكتان المطحون يومياً وستحصلين على بشرة صحية رائعة خالية من أي بثور أو حب الشباب.

فوائد بذر الكتان للشعر

توقف تساقط الشعر

تناول بذور الكتان يجعل شعرك مرناً وقوياً، ويمنع تساقط الشعر. فإذا أردت التخلص من مشكلة تساقط الشعر التي تعاني منها معظم النساء، احرصي على تناول بذر الكتان يومياً لمدة شهر وستحصلين على نتائج رائعة.

يمنع قشرة الرأس

استخدمي زيت بذور الكتان للشعر للحفاظ على فروة رأس مغذية ورطبة، ومنع ظهور القشرة على الشعر. ضعي القليل من بذر الكتان على شعرك خلال الاستحمام لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء البارد، كرري هذه العملية كل مرة تستحمين بها لتقليل قشرة الرأس.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً