سفارة الدولة في السعودية تنظم حفلاً بمناسبة يوم المرأة الإماراتية

سفارة الدولة في السعودية تنظم حفلاً بمناسبة يوم المرأة الإماراتية

بتوجيهات رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية “أم الإمارات” الشيخة فاطمة بنت مبارك، نظمت سفارة الدولة لدى السعودية، مساء أمس الثلاثاء، احتفالية خاصة تحت شعار “المرأة رمز للتسامح”، بمناسبة يوم المرأة الإماراتية الذي يصادف 28 أغسطس (آب) من كل عام. وسلطت الفعالية، التي حضرتها شخصيات نسوية بارزة من …




alt


بتوجيهات رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية “أم الإمارات” الشيخة فاطمة بنت مبارك، نظمت سفارة الدولة لدى السعودية، مساء أمس الثلاثاء، احتفالية خاصة تحت شعار “المرأة رمز للتسامح”، بمناسبة يوم المرأة الإماراتية الذي يصادف 28 أغسطس (آب) من كل عام.

وسلطت الفعالية، التي حضرتها شخصيات نسوية بارزة من الإمارات والسعودية، الضوء على دور وإنجازات المرأة في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبشرية في المجتمعات الإنسانية، وتميّزها في التحصيل المعرفي والبحث العلمي، ونجاحها في ميادين ريادة الأعمال، ومساهمتها الأساسية في نجاح الرؤى والاستراتيجيات الوطنية الطموحة للأمم والشعوب وفق قيم التسامح والتمكين والمشاركة الإيجابية.

ووفقاً للحساب الرسمي للسفارة على تويتر، استضافت الاحتفالية نماذج إماراتية نسوية بارزة، منهن: جراحة المخ والأعصاب في مستشفى الملك فيصل التخصصي الطبيبة علياء المازمي، ورائدة العمل الاجتماعي عائشة حارب.

وتخلل الفعالية معرض فني لنماذج ملهمة من قصص نجاح سيدات إماراتيات في مختلف الميادين، بالإضافة إلى عرض مصوّر عن إنجازات المرأة في الإمارات، وذلك ضمن أربعة محاور أساسية هي مفهوم تمكين المرأة، ومكانتها في القيادة، والمرأة في منابر الإعلام، وحضورها في المحافل الدولية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً