وثائق تكشف تلقي وزراء ونواب حزب أردوغان هدايا من الوصاة

وثائق تكشف تلقي وزراء ونواب حزب أردوغان هدايا من الوصاة

قالت مصادر تركية، إن الهدايا والمشغولات الفضية والمجوهرات التي حصل عليها رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان ووزير داخليته سليمان صويلو وعدد من أعضاء حزب العدالة والتنمية باتت حديث الشارع التركي. وبعد أن اكتشف حصول أردوغان وسليمان صويلو وأعضاء في حزب العدالة والتنمية على هدايا ومشغولات فضية بقيمة 600 ألف ليرة تركية، من الوصاة المعينين على البلديات في عام 2017 كشف مرة أخرى…




الرئيس التركي رجب طيب أردوغان (أرشيف)


قالت مصادر تركية، إن الهدايا والمشغولات الفضية والمجوهرات التي حصل عليها رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان ووزير داخليته سليمان صويلو وعدد من أعضاء حزب العدالة والتنمية باتت حديث الشارع التركي.

وبعد أن اكتشف حصول أردوغان وسليمان صويلو وأعضاء في حزب العدالة والتنمية على هدايا ومشغولات فضية بقيمة 600 ألف ليرة تركية، من الوصاة المعينين على البلديات في عام 2017 كشف مرة أخرى عن فواتير ومستندات جديدة خاصة بتلك الهدايا، وفقاً لما ذكرته صحيفة “زمان” التركية أمس الثلاثاء.

وكشفت المستندات الجديدة أن وزير الداخلية سليمان صويلو حصل على هدايا فضية ومجوهرات بقيمة 52 ألف ليرة، كما حصل وزير الدفاع خلوصي أكار على هدايا بقيمة 47 ألف ليرة.

كما أوضحت المستندات أن بلدية مدينة ماردين تحملت مبلغ 52 ألف و864 ليرة تكلفة رحلة سياحية خاصة بسليمان صويلو، مع شركة (Turkuazlar Turizm)، لمدة 4 أيام، بتاريخ 13 يونيو (حزيران) 2017، مشيرة إلى أن المبلغ الضخم دفع قيمة استئجار 4 حافلات نقل ركاب صغيرة، الفاتورة الأخرى كانت بقيمة 47 ألف و790 ليرة قيمة استئجار 15 سيارة لصالح وزير الدفاع خلوصي أكار.

وكشفت المستندات أن عضو حزب العدالة والتنمية مصطفى يامان الذي عين وصياً على بلدية مدينة ماردين، أنفق 1 مليون و719 ألف و240 ليرة و80 قرشاً من ميزانية البلدية لتقديم الشاي والحلويات لنواب من حزب العدالة والتنمية من بينهم شيخموس دينتشال، وجنكيز دمير كايا، وجايدا بولونماز، وأحمد أرسلان.

وقال رئيس البلدية المقال التابع لحزب الشعوب الديمقراطية الكردي أحمد تُرك عبر حسابه الشخصي على تويتر، “نحن نتحدث بالمستندات، وسنستمر في الحديث”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً