اناقة

5 نصائح يومية للحفاظ على البشرة وحمايتها من حب الشباب

5 نصائح يومية للحفاظ على البشرة وحمايتها من حب الشباب

عندما تكون الغدد الدهنية في بشرتك مفرطة النشاط وتصبح المسام ملتهبة تظهر البثور وحب الشباب. يمكن أن تظهر البثور في أي مكان على الجلد لكنها غالباً ما تحدث على الوجه، فلا توجد طريقة مؤكدة لإيقافها بل للحد من شدتها، فتعرفي على 5 نصائح يومية للحفاظ على البشرة وحمايتها من حب الشباب. 5 نصائح يومية للحفاظ على البشرة وحمايتها من حب…

عندما تكون الغدد الدهنية في بشرتك مفرطة النشاط وتصبح المسام ملتهبة تظهر البثور وحب الشباب. يمكن أن تظهر البثور في أي مكان على الجلد لكنها غالباً ما تحدث على الوجه، فلا توجد طريقة مؤكدة لإيقافها بل للحد من شدتها، فتعرفي على 5 نصائح يومية للحفاظ على البشرة وحمايتها من حب الشباب.

5 نصائح يومية للحفاظ على البشرة وحمايتها من حب الشباب

اغسلي وجهك بشكل صحيح

للمساعدة في منع البثور، يجب إزالة الزيت الزائد والأوساخ والعرق عن وجهك يومياً. اغسلي وجهك أكثر من مرتين في اليوم، ولا تغسلي بمنظفات قاسية تجفف البشرة بل استخدمي منظف خالي من الكحول.

عند غسيل وجهك بالماء الدافئ وليس الساخن، ضعي منظف معتدل بحركة دائرية لطيفة باستخدام أصابعك، ثم اغسلي وجهك جيداً واتركيه حتى يجف.

تعرفي على نوع بشرتك

يمكن لأي شخص الحصول على البثور، بغض النظر عن نوع بشرته، فالبشرة الدهنية هي الأكثر عرضة للبثور وحب الشباب، لأنه ناتج عن الغدد الدهنية لبشرتك التي تنتج الكثير من الزهم الدهني.

نوع آخر من البشرة الذي قد تسبب البثور هي البشرة المختلطة، فهي تعني أن بشرتك تحتوي على كل من المناطق الجافة والمناطق الزيتية. إن معرفة نوع بشرتك سيساعدك في اختيار منتجات العناية بالبشرة المناسبة، فإذا كانت بشرتك دهنية، اختاري المنتجات غير المكوّنة للتجانس والتي لا تسد المسام.

رطبي بشرتك

يساعد المرطب على بقاء البشرة رطبة، لكنها قد تحتوي على زيت أو عطر صناعي أو مكونات أخرى مما قد تهيج الجلد وتسبب البثور. للمساعدة على منع ظهور البثور ، استخدمي مرطب خالي من العطور وغير متجانس بعد غسل وجهك أو عندما تكون بشرتك جافة. احرصي على ترطيب بشرتك دائماً لأنها ستغذي بشرتك وستمنع جفاف وتقشير الجلد.

اشربي كمية كافية من الماء

إذا كنت تعانين من الجفاف ، فقد يشير جسمك إلى الغدد الدهنية في بشرتك لإنتاج المزيد من الزيت. الجفاف يمنح بشرتك أيضاً مظهراً باهتاً ويعزز الالتهاب والاحمرار. للحفاظ على جسم رطب، اشربي ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يومياً، فالماء تمنع ظهور البثور وحب الشباب على بشرتك وتمنحك توهجاً.

الحد من التعرض لأشعة الشمس

أشعة الشمس قد تسبب مشاكل كبيرة للبشرة على المدى الطويل، فالتعرض المتكرر لأشعة الشمس يؤدي إلى تجفيف البشرة وإلى إنتاج المزيد من الزيت وحجب المسام.

من المهم ارتداء واقي شمس يومياً للمساعدة في الوقاية من سرطان الجلد، ومن أجل حماية بشرتك من الجفاف وتجنب ظهور أي بثور أو حب الشباب على وجهك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً