تجديد جواز السفر الإماراتي بمطار دبي يتضاعف 7مرات خلال 5 سنوات

تجديد جواز السفر الإماراتي بمطار دبي يتضاعف 7مرات خلال 5 سنوات

أعلن مركز الخدمات في مبنى الركاب رقم 3 بمطار دبي الدولي، أنه شهد زيادة بنسبة 768% في عمليات تجديد جواز السفر الإماراتي خلال السنوات الخمس الماضية وذلك في ضوء التقدم الكبير الذي أحرزه في التصنيف العالمي. وفي هذا السياق، قال مساعد المدير العام لأذونات الدخول والإقامة في دبي: “يحرص الإماراتيون الذين يسافرون إلى الخارج على ضمان تجديد جوازات سفرهم قبل…

ff-og-image-inserted

أعلن مركز الخدمات في مبنى الركاب رقم 3 بمطار دبي الدولي، أنه شهد زيادة بنسبة 768% في عمليات تجديد جواز السفر الإماراتي خلال السنوات الخمس الماضية وذلك في ضوء التقدم الكبير الذي أحرزه في التصنيف العالمي.

وفي هذا السياق، قال مساعد المدير العام لأذونات الدخول والإقامة في دبي: “يحرص الإماراتيون الذين يسافرون إلى الخارج على ضمان تجديد جوازات سفرهم قبل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة في السفارات الأجنبية في الإمارات”.

وبدوره، أشار العقيد الدكتور عمر علي الشامسي، إلى أنه يمكن للإماراتيين الآن السفر إلى 176 دولة دون تأشيرة دخول مسبقة، مؤكداً أنه بدلا من زيارة مكتب الجوازات لتجديد جوازاتهم يصل الإماراتيون إلى المطار في وقت مبكر للقيام بهذه المهمة في غضون بضع دقائق ما أسهم في الزيادة الهائلة في عدد معاملات تجديد جوازات السفر في المركز.

وأوضح أن المركز يعمل 24 ساعة في اليوم وخلال أيام الأسبوع بما في ذلك أيام العطل الرسمية لتوفير خدمات جواز السفر للإماراتيين والخدمات المتعلقة بالتأشيرة لجميع الأجانب بما في ذلك المقيمون الذين يعيشون في الدولة.

ولفت الشامسي، إلى أنه بصرف النظر عن المسافرين يمكن للجمهور أيضا الوصول بسهولة إلى المركز والاستفادة من خدماته، ونوه بأن عدد معاملات تجديد جوازات السفر الإماراتية في المركز زاد منذ افتتاحه قبل سنوات بنسبة 768 في المائة من 1715 معاملة في عام 2014 إلى 13168 معاملة في عام 2018 .

وذكر أنه بعد وقت وجيز من افتتاح المركز في عام 2014 تم تعزيز التصنيف العالمي لجواز السفر الإماراتي بشكل كبير في عام 2015 بفضل إلغاء تأشيرة دول شنجن للإماراتيين لتصبح دولة الإمارات أول دولة عربية يتمتع مواطنوها بإلغاء تأشيرة دخول إلى بلدان شنجن الستة والعشرين والتي تشكل معظم أوروبا.

وكانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي قد أطلقت ” مبادرة قوة جواز السفر الإماراتي ” بهدف وضع الجواز ضمن قائمة أقوى خمسة جوازات سفر في العالم بحلول عام 2021 ومع ذلك حققت البلاد هذا الهدف في عام 2018 قبل ثلاث سنوات من الموعد النهائي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً