«مساندة» تنجز 89% من أعمال مستشفى العين الجديد

«مساندة» تنجز 89% من أعمال مستشفى العين الجديد

أنجزت شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة»، 89 % من أعمال مشروع تشييد مستشفى العين الجديد الذي تنفذه بالتعاون مع شركة أبوظبي للخدمات الصحية، «صحة»، بكلفة تتجاوز 4.4 مليار درهم، على مساحة بناء مقدارها 347 ألف متر مربع.وأكدت أن العمل جارٍ في المشروع وفقاً للخطة الموضوعة للتنفيذ، وحسب المدة الزمنية المقررة للإنجاز، مشيرة إلى أنها أنجزت 99% من أعمال مبنى الخدمات، و96…

emaratyah

أنجزت شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة»، 89 % من أعمال مشروع تشييد مستشفى العين الجديد الذي تنفذه بالتعاون مع شركة أبوظبي للخدمات الصحية، «صحة»، بكلفة تتجاوز 4.4 مليار درهم، على مساحة بناء مقدارها 347 ألف متر مربع.
وأكدت أن العمل جارٍ في المشروع وفقاً للخطة الموضوعة للتنفيذ، وحسب المدة الزمنية المقررة للإنجاز، مشيرة إلى أنها أنجزت 99% من أعمال مبنى الخدمات، و96% من أعمال المبنى الرئيسي، و97% من الأعمال الكهروميكانيكية، و89% من الأعمال المعمارية.
لفتت الشركة إلى أن نحو 3100 عامل من خلال 6 عقود رئيسية يسابقون الزمن لإنجاز كل أعمال المشروع في وقت قياسي وفقاً لأعلى المعايير وأرقى المواصفات العالمية.

10 محطات فرعية

وانتهت «مساندة» من تشغيل 10 محطات فرعية من خلال التنسيق مع شركة العين للتوزيع، والبدء بالاختبارات التشغيلية الأولية لأنظمة المستشفى الجديد طبقاً للخطة الموضوعة للبدء بتسليم مرافق المشروع لشركة أبوظبي للخدمات الصحية – صحة، كما تم الانتهاء أيضاً من تركيب الألواح الضوئية في السقف.
ويأتي تنفيذ المشروع في إطار الحرص على تجسيد رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، نحو توفير خدمات رعاية صحية عالية الجودة وفقاً لأرقى المواصفات العالمية، في مختلف أنحاء الإمارة.
ويحظى المشروع بالاهتمام والمتابعة الدؤوبة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حيث يأتي المشروع في إطار مساهمة الشركة في تحقيق خطة أبوظبي وأهدافها الرئيسية في مجال الرعاية الصحية.
من جانبها، أفادت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» بأن مستشفى العين الجديد سيوفر خدمات طبية متكاملة لأهالي منطقة العين، ويبلغ إجمالي عدد الأسرّة في المستشفى الجديد 719 سريراً، علاوة على 104 عيادات خارجية تخصصية متطورة، و17 وحدة للتصوير الشعاعي والطبقي المحوري والمغناطيسي، و22 وحدة تخصصية للتشخيص والمنظار.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً