المتمردون الحوثيون يُتلفون مساعدات غذائية أممية في صنعاء

المتمردون الحوثيون يُتلفون مساعدات غذائية أممية في صنعاء

أقدم المتمردون اليمنيون اليوم الثلاثاء، على إتلاف مواد غذائية تابعة لبرنامج الأغذية العالمي قالوا إنها منتهية الصلاحية، بينما يعاني البلد الفقير سوء التغذية. وتولت جرافات إتلاف كميات من المواد التي حملت شعار برنامج الأغذية العالمي، وقال مدير التحقيقات في مباحث الأموال العامة بصنعاء، ماجد ساري: “هذه الكميات من المواد الغذائية تالفة وفيها حشرات صغيرة كثيرة حتى أنها…




ميليشيا الحوثي تتلف مساعدات غذائية في صنعاء (أف ب)


أقدم المتمردون اليمنيون اليوم الثلاثاء، على إتلاف مواد غذائية تابعة لبرنامج الأغذية العالمي قالوا إنها منتهية الصلاحية، بينما يعاني البلد الفقير سوء التغذية.

وتولت جرافات إتلاف كميات من المواد التي حملت شعار برنامج الأغذية العالمي، وقال مدير التحقيقات في مباحث الأموال العامة بصنعاء، ماجد ساري: “هذه الكميات من المواد الغذائية تالفة وفيها حشرات صغيرة كثيرة حتى أنها لا تصلح للحيوانات”.

ومن جانبه، أكد مصدر في الأمم المتحدة أن “المساعدات الإنسانية التي أتلفت اليوم في صنعاء كان من المفترض توزيعها على العائلات في تعز في نوفمبر(تشرين الثاني) 2018، وانتهى الأمر بهذا الطعام عالقاً على حاجز لأشهر”.

وأوضح أن “برنامج الأغذية العالمي يوفر شهرياً الطعام لنحو 11 مليون شخص في اليمن”، مؤكداً ضرورة الوصول دون عوائق إلى جميع مناطق اليمن لإيصال المساعدات الغذائية لمن هم في أشد الحاجة إليها، وأشار إلى أن برنامج الأغذية العالمي يوزع أكثر من 130 ألف طن من الأغذية كل شهر في اليمن.

ويعاني اليمن سوء التغذية بعد 4 أعوام من الحرب الأهلية، إلا أن الأمم المتحدة علقت عمليات توزيع المساعدات الغذائية في مناطق سيطرة المتمردين في 20 يونيو(حزيران) الماضي، بعد اتهامات باختلاسات ومنع وصول المساعدات إلى محتاجيها.

ووقع المتمردون اليمنيون مع برنامج الأغذية العالمي في بداية الشهر الجاري اتفاقاً لاستئناف المساعدات الغذائية في المناطق الخاضعة لسيطرتهم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً