أدرعي يكشف الخلية الإيرانية المتهمة بالتخطيط لعمليات ضد إسرائيل

أدرعي يكشف الخلية الإيرانية المتهمة بالتخطيط لعمليات ضد إسرائيل

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، مساء اليوم الثلاثاء، إن الجنرال الإيراني جواد غفاري الذي يعمل تحت قيادة قائد فيلق القدس قاسم سليماني المباشرة، هو المسؤول عن التخطيط للعملية التي أحبطتها إسرائيل، بطائرات دون طيار، تستهدفها. وأضاف في تغريدات على موقع تويتر، أن “غفاري من كبار مسؤولي فيلق القدس القوة السرية، في ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، ويعمل…




قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني (أرشيف)


قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، مساء اليوم الثلاثاء، إن الجنرال الإيراني جواد غفاري الذي يعمل تحت قيادة قائد فيلق القدس قاسم سليماني المباشرة، هو المسؤول عن التخطيط للعملية التي أحبطتها إسرائيل، بطائرات دون طيار، تستهدفها.

وأضاف في تغريدات على موقع تويتر، أن “غفاري من كبار مسؤولي فيلق القدس القوة السرية، في ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، ويعمل قائداً للقوات الإيرانية في سوريا، أين يقود جهود التموضع الإيرانية فيها”.

وتابع قائلاً : “يعمل تحت قيادة غفاري عشرات الآلاف من المسلحين من جنسيات مختلفة، ويعملون في دمشق، وحلب، وشرق سوريا”.

وأوضح أن غفاري جند عناصر لإطلاق الطائرات دون طيار، وحرص على تأهيلهم وأشرف شخصياَ على التخطيط للعملية.

وأضاف أدرعي أن اللبنانيين “ياسر أحمد ضاهر، وحسن يوسف زبيب، تلقيا تدريبات لتشغيل هذه الطائرات في إيران، وحاولا إطلاق طائرات من هذا النوع انطلاقاً من منطقة عقربا، الخميس الماضي، أين استُهدفا”.

ويذكر أن طائرات إسرائيلية استهدفت، الأسبوع الماضي، قوة فيلق القدس وميليشيات تابعة له، كانت تخطط لشن هجمات تستهدف مواقع في إسرائيل انطلاقاً من سوريا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً