اناقة

خلطات تخلصك من مشاكل القدمين .. التشققات أولها!

خلطات تخلصك من مشاكل القدمين .. التشققات أولها!

خشونة القدمين، جفاف الجلد وتشقق الكعوب من أبرز المشاكل التي تواجه السيدات وتحرمهن من الحصول على إطلالة قدمين أنثوية ناعمة، لذلك سنقدم في مقال اليوم أهم خلطات التقشير والترطيب للقدمين حتى تتخلصي من أي مشكلة يمكن أن تفسد جمالك.وصفات تقشير خلايا الجلد الميت عصير الليمون حضري كمية مناسبة من الماء الدافئ وأضيفي إليه عصير ليمونة وقومي بنقع …

خشونة القدمين، جفاف الجلد وتشقق الكعوب من أبرز المشاكل التي تواجه السيدات وتحرمهن من الحصول على إطلالة قدمين أنثوية ناعمة، لذلك سنقدم في مقال اليوم أهم خلطات التقشير والترطيب للقدمين حتى تتخلصي من أي مشكلة يمكن أن تفسد جمالك.

وصفات تقشير خلايا الجلد الميت

عصير الليمون

حضري كمية مناسبة من الماء الدافئ وأضيفي إليه عصير ليمونة وقومي بنقع القدمين لبعض الوقت حتى يصبح الجلد لين ثم قومي بفرك كعوب القدم بحجر القدم لتتخلصي من خلايا الجلد الميت.

السكر وزيت الزيتون

المكونات:

ربع كوب من السكر البني، نصف ليمونة وملعقتين كبيرة زيت الزيتون.

طريقة التحضير :

اخلطي السكر البني مع زيت الزيتون ثم أضيفي عصير الليمون واستخدمي الخليط لفرك كعوب القدم بلطف.
ارتدي أكياس نايلون في قدميك واتركيها لبعض الساعات أو لأطول وقت ممكن بعد ذلك يمكنك استخدام حجر القدم مع شطف القدمين بالماء الدافئ وتجفيفها وترطيبها. كرري هذه الطريقة مرة في الأسبوع لتحصلي على قدمين مثاليتين.

alt

ملح البحر والغليسرين

المكونات:

3 ملاعق كبيرة من ملح البحر، ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من الغليسرين.

طريقة التحضير :

اخلطي ملح البحر مع زيت جوز الهند ثم أضيفي الغليسرين واتركي المزيج جانبا، في الأثناء قومي بنقع قدميك لمدة نصف ساعة في الماء الدافئ ثم جففيها قليلا وطبقي عليها الخليط مع ارتداء أكياس بلاستيكية لمدة 30 دقيقة. استخدمي حجر القدم لفرك الكعوب والتخلص من رواسب الجلد الميت ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر مع التجفيف والترطيب بواسطة كريم القدمين إن توفر. استخدمي هذه الطريقة مرة في الأسبوع.

alt

وصفات ترطيب القدمين

لأن الجفاف هو السبب الرئيسي وراء الإصابة بالتشققات ستحتاجين لتطبيق وصفات الترطيب:

  • الزبادي والعسل: تحتاجين لكوب كبير من الزبادي الطبيعي، أضيفي إليه ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من العسل، وزعي المزيج على القدمين لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ مع التجفيف وتطبيق الكريم المرطب ليلا.
  • البطاطا والنشا: اسلقي ثمرة بطاطس متوسطة حتى تنضج ثم اهرسيها جيدا واخلطيها مع ملعقة من النشا المذوب في ملعقتين من الماء البارد، ملعقة كبيرة من الغليسرين، ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من عصير التفاح. بعد الحصول على خليط لين طبقيه على القدمين بالكامل ولفيهما بالنايلون لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر مع التجفيف والترطيب. كرري هذه الوصفة مرة في الأسبوع لتحصلي على قدمين ناعمتين.
  • ماء الورد والغليسرين: قومي بخلط مقادير متماثلة من الغليسرين وماء الورد العضوي، ضعي المزيج في زجاجة صغيرة وطبقي منه كل ليلة على قدميك مع التدليك بشكل خفيف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً