هذه الأطعمة تساعد على الإقلاع عن التدخين

هذه الأطعمة تساعد على الإقلاع عن التدخين

بما أن التدخين يعد سبباً للإصابة بالكثير من الأمراض الخطيرة، فلا بد للمدخنين بذل المزيد من الجهد للإقلاع عنه، واستخدام جميع الوسائل المتاحة التي تساعدهم على التوقف عن هذه العادة المؤذية. وبما أن اتباع نظام غذائي خاص يعد عاملاً مساعداً على حل الكثير من المشاكلات الصحية والنفسية، فإن اختيار أنواع محددة من الأطعمة قد يساهم…




تعبيرية


بما أن التدخين يعد سبباً للإصابة بالكثير من الأمراض الخطيرة، فلا بد للمدخنين بذل المزيد من الجهد للإقلاع عنه، واستخدام جميع الوسائل المتاحة التي تساعدهم على التوقف عن هذه العادة المؤذية.

وبما أن اتباع نظام غذائي خاص يعد عاملاً مساعداً على حل الكثير من المشاكلات الصحية والنفسية، فإن اختيار أنواع محددة من الأطعمة قد يساهم بفاعلية في الإقلاع عن التدخين.

وينصح خبراء التغذية بتناول المزيد من الفواكه والخضروات الطازجة أثناء فترة الإقلاع عن التدخين، وذلك لأن هذه الأطعمة تساعد في بناء مقاومة الجسم وتعزيزها.

وتشمل الأطعمة التي تساعد في تحسين الحالة المزاجية وتعزيز مقدرة الجسم على مقاومة الآثار السلبية للإقلاع عن التدخين، الفواكه والخضروات الطازجة، والفول السوداني، والذرة المنفوشة، والسكاكر والعلكة.

يذكر بأن الإقلاع عن التدخين يؤدي في كثير من الأحيان إلى زيادة الوزن، وبالتالي يصبح تناول الطعام الصحي مهماً لأنه يساعد على التحكم بالوزن، بحسب ما نقلت صحيفة تايمز أوف إنديا أونلاين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً