اناقة

كيف تعتنين بصحة شعرك بعد أجواء الصيف والسباحة؟

كيف تعتنين بصحة شعرك بعد أجواء الصيف والسباحة؟

لا شك أنك استمتعت بأجواء الصيف والذهاب للبحر أو المسابح للممارسة السباحة والحصول على لحظات من الانتعاش في هذا الطقس الحار، لكن هل لاحظت أن شعرك أصبح خشن أكثر وجاف؟ هو في الحقيقة نتيجة التعرض لمياه البحر المالحة لذلك اخترنا أن نقدم لك بعض خطوات العناية التي يجب على كل السيدات إتباعها بعد فصل الصيف لاستعادة…

لا شك أنك استمتعت بأجواء الصيف والذهاب للبحر أو المسابح للممارسة السباحة والحصول على لحظات من الانتعاش في هذا الطقس الحار، لكن هل لاحظت أن شعرك أصبح خشن أكثر وجاف؟ هو في الحقيقة نتيجة التعرض لمياه البحر المالحة لذلك اخترنا أن نقدم لك بعض خطوات العناية التي يجب على كل السيدات إتباعها بعد فصل الصيف لاستعادة صحة الشعر ولمعانه.

غسل الشعر بالماء البارد

يتعرض الشعر لكمية عالية من الأملاح والمعادن التي تختلف عن تلك الموجودة في مياه الحنفية مما يجعله عرضة أكثر للجفاف أو التقصف، ننصحك في هذه الحالة بالحرص على شطفه بشكل يومي بالماء البارد حتى عندما يكون جاف لأن هذه الخطوة تعمل على تنقية فروة الرأس من بقايا ماء البحر وترسبات المعادن كما تفيد في ترطيب الشعر وتخفيف تأثير الملح. (يمكنك القيام بهذه الخطوة باستخدام الماء العذب للحصول على نتائج أفضل).

alt

قناع الألوفيرا

مياه البحر شديدة الملوحة وقد تزيد من جفاف فروة الرأس أو تتعقد الأمور عندما تملكين فروة رأس جافة بطبعك، ننصحك باللجوء لهلام الألوفيرا الذي يعمل ليس فقط على ترطيب فروة الرأس بل أيضا على تنقيتها من الشوائب، ترميم الأطراف الجافة وتقوية بصيلات الشعر.كل ما عليك فعله هو تطبيق هلام الألوفيرا على الشعر بعد تنظيفه بالماء الفاتر وشامبو الاستحمام مع القيام بتدليك لفروة الرأس، انتظري لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد.

alt

العسل وزيت الزيتون

مزيج مرطب ومغذي للشعر في نفس الوقت، امزجي 4 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون مع ملعقتين صغيرتين من العسل، طبقي الخليط على فروة الرأس مع التدليك لبعض الوقت ثم اتركيه نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو.

البيض والحليب

قناع غني بالبروتين الذي يحتاجه الشعر ليكون قوي وصحي، اخلطي صفار البيض مع كمية مناسبة من الحليب وزيت الزيتون وقطرات من عصير الليمون. طبقي المزيج على الشعر من الجذور حتى الأطراف واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اشطفي بالماء الفاتر.

alt

الأفوكادو زيت الزيتون

في حال لاحظت أن خصلات الشعر أصبحت ذات ملمس خشن فذلك يعني أنها فقدت الترطيب الطبيعي، لعلاج هذه المشكلة اخلطي 3 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون مع نصف كوب من حليب جوز الهند وثمرة أفوكادو مهروسة. ضعي الخليط في الميكروويف لبعض الثواني فقط حتى يصبح ذو حرارة معتدلة ثم طبقيه على الشعر بالكامل لنصف ساعة ثم اغسلي بالشامبو والبلسم.

زيت جوز الهند

في حال كنت لا تستطيعين تطبيق أي من الصفات المذكورة يمكنك اللجوء لزيت جوز الهند الذي يتضمن نسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تساعد في ترطيب الشعر وعلاج الجفاف أو التلف. بعد غسل الشعر وتجفيفه ادهنيه بالقليل من زيت جوز الهند على أن يكون ذلك بشكل منتظم.

alt

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً