أطعمة تمنحك الشعور بالشبع لفترة أطول

أطعمة تمنحك الشعور بالشبع لفترة أطول

عند الشعور بالجوع، يلجأ كثير من الأشخاص عادة الى تناول اكل غير صحي و سريع، مما يصعب عليهم مسألة اتباع نظام ريجيم ناجح، و لفترة طويلة. لذا، إذا كنت من النساء اللواتي لا يستطعن السيطرة على الشهية بشكل كامل، نقدم لك في هذا المقال أبرز و أهم الأطعمة التي تمنحك الشعور بالشبع لفترة أطول و التي ستساعدك…

عند الشعور بالجوع، يلجأ كثير من الأشخاص عادة الى تناول اكل غير صحي و سريع، مما يصعب عليهم مسألة اتباع نظام ريجيم ناجح، و لفترة طويلة.

لذا، إذا كنت من النساء اللواتي لا يستطعن السيطرة على الشهية بشكل كامل، نقدم لك في هذا المقال أبرز و أهم الأطعمة التي تمنحك الشعور بالشبع لفترة أطول و التي ستساعدك في حرق دهون الجسم ببساطة و إنقاص وزنك، فما رأيك بتجربتهم؟

زبدة اللوز

توفر زبدة اللوز المعادن و الفيتامينات، كما أنها تحتوي على مستويات عالية من البروتين و الألياف، ولهذا السبب تزيد زبدة اللوز من الشعور بالشبع فلا نعد بحاجة لتناول الوجبات الخفيفة والمأكولات غير الصحية، و تعزز عملية الهضم للتسريع في تخفيف الوزن. يمكنك إضافة زبدة اللّوز على قطعة خبز من الحبوب الكاملة للإستفادة من فوائدها العديدة.

الفاصولياء السوداء

تحتوي الفاصولياء السوداء على أعلى نسبة من مضادات الأكسدة و الألياف التي تشعرك بالشبع لمده طويلة. و تجدر الإشارة الى أن كوب واحد فقط من الفاصولياء السوداء يتضمن 15 غراما من البروتينات الخالية من الدهون المشبعة، و 17 غراماً من الألياف.

الجبنة

من فوائد الجبن الطازج أو جبنة القريش او الفيتا، أنها تؤمن سرعة الاحساس بالشبع و تزيد من نسبة حرق الدهون في الجسم بفضل مصدرها الأساسي من الكالسيوم الذي يقوم بحرق الدهون و السعرات الحرارية.

بذور الشيا

تساعد بذور الشيا لغناها بالألياف القابلة للذوبان و الغير قابلة للذوبان على تنظيم وظائف الأمعاء و إزالة السموم من الجسم. كذلك، فإن الألياف الموجودة في بذور الشيا تتحول إلى مادة هلامية بالجسم و بالتالي تعطي شعورا بالشبع و تقلل الشهية. لذلك ننصحك عزيزتي بإضافتها الى سلطاتك لضمان عدم شعورك بالجوع بعد فترة قصيرة.

البركولي

يحتوي البركولي على الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع و الامتلاء، و غني جدا بالعناصر الغذائية الصحية التي تعمل على حرق الدهون و إذابتها، لذلك يدخل في العديد من الوصفات لانقاص الوزن الزائد.

الكرنب

يعتبر الكرنب من الاطعمة المناسبة للذين يعانون من الوزن الزائد فهو يقلل من كمية السعرات الحرارية التي يستهلكها الجسم بشكل يومي، و يحرق الدهون كما أنه قليل السعرات الحرارية، و يحتوي على عناصر غذائية مفيدة لصحّة الجسم من البروتينات و الالياف.

القرنبيط

يساهم القرنبيط في تخليص الجسم من السموم و تسهيل عملية الهضم، كما يحتوي على كميات من الألياف التي تساهم في دعم الشعور بالشبع و على مواد تزيد من عملية التمثيل الغذائي و التخلص بالتالي من الوزن الزائد.

الجريب فروت

تناول كوب من عصير الجريب فروت بعد الوجبة الغذائية يساهم في حرق السعرات الحرارية و الدهون و منع تراكمها بفضل قدرته على تحقيق توازن مستويات الانسولين في الدم، كما يحتوي الجريب فروت على انزيمات تساعد على الحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

الخس

أوراق الخس غنية بالألياف، و التي تساعد على تقليل الشعور بالجوع، و تعزيز الشعور بالشبع، كما أنّها تحسن عمليّة الهضم بشكل ملحوظ بفضل احتوائها على الفيتامينات المهمة التي لها دور أيضاً في تحفيز عمليّة التمثيل الغذائي.

دقيق الشوفان

يعزز دقيق الشوفان من عملية التمثيل الغذائي و يحرق دهون الجسم، و بفضل أليافه القابلة للذوبان، يساهم الشوفان في إزالة السموم في الجسم و المساعدة على تقليل الشعور بالجوع بشكل عام.

الطماطم

تحتوي الطماطم على نسبة عالية من الفيتامينات و المعادن و العناصر الغذائية الأخرى التي تساعد على رفع مستوى حرق الدهون في الجسم، كما تحتوي على نسبة عالية من الألياف النباتية التي تحتاج إلى وقت في المعدة كي يتم هضمها مما يساعد على الشعور بالشبع و الامتلاء لمدة طويلة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً