رحلات الرياض-جدة بين أفضل خطوط الطيران بالشرق الأوسط

رحلات الرياض-جدة بين أفضل خطوط الطيران بالشرق الأوسط

تعتبر صناعة الطيران وحركات النقل حول العالم عموماً ومنطقة الشرق الأوسط خصوصاً، أحد أهم المجالات التي تحظى باهتمام الأوساط الاقتصادية في العالم، وقد أحدثت المملكة العربية السعودية تأثيرًا قويًا على مستوى حركة الطيران خلال السنوات الماضية. ووفقاً للبيانات التي نشرتها جولف بيزنس الناطقة بالإنجليزية، فإن صناعة الطيران بالإمارات والمملكة كان لهما المرتبة العليا بين العديد من الخطوط الجوية داخل المنطقة…

ff-og-image-inserted

تعتبر صناعة الطيران وحركات النقل حول العالم عموماً ومنطقة الشرق الأوسط خصوصاً، أحد أهم المجالات التي تحظى باهتمام الأوساط الاقتصادية في العالم، وقد أحدثت المملكة العربية السعودية تأثيرًا قويًا على مستوى حركة الطيران خلال السنوات الماضية.

ووفقاً للبيانات التي نشرتها جولف بيزنس الناطقة بالإنجليزية، فإن صناعة الطيران بالإمارات والمملكة كان لهما المرتبة العليا بين العديد من الخطوط الجوية داخل المنطقة.

وقد تصدرت الخطوط الإماراتية، وتحديدًا الرحلة الثابتة من دبي إلى مطار هيثرو في العاصمة البريطانية لندن، قائمة الخطوط الجوية بعد أن حققت أرباحاً قدرها 777 مليون دولار تقريبًا.

بينما جاء الخط الجوي الذي يربط من الرياض إلى جدة في المرتبة الثانية، بعدما حقق أرباحاً هائلة في العام الماضي بلغت 603 مليون دولار.

وعلى الرغم من سيطرة الخطوط الإماراتية على القائمة، فإن الخط الجوي من الرياض إلى جدة هو الخط المحلي الوحيد الذي يضم أكثر من 10 خطوط ورحلات جوية ثابتة الربحية خلال العام الماضي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً