روضة المعيني مقعدة وعاجزة وضريرة.. وعلاجها يستغرق شهوراً

روضة المعيني مقعدة وعاجزة وضريرة.. وعلاجها يستغرق شهوراً

كشف عبدالله راشد، والد الشابة روضة المعيني، عن تسلّمهم التقرير الأول عن حالة ابنتهم، بعد سفرها إلى أمريكا في 21 يونيو، إلى أفضل مركز تأهيلي بدعم من الحكومة وديوان ولي عهد أبوظبي، أنه نتيجة تلف الدماغ، أصيبت بالعمى وعدم القدرة على الكلام، وشلل في الأطراف، وعدم القدرة على الأكل، وتيبس المفاصل، وتقرحات في الرجل بسبب عدم…

emaratyah

كشف عبدالله راشد، والد الشابة روضة المعيني، عن تسلّمهم التقرير الأول عن حالة ابنتهم، بعد سفرها إلى أمريكا في 21 يونيو، إلى أفضل مركز تأهيلي بدعم من الحكومة وديوان ولي عهد أبوظبي، أنه نتيجة تلف الدماغ، أصيبت بالعمى وعدم القدرة على الكلام، وشلل في الأطراف، وعدم القدرة على الأكل، وتيبس المفاصل، وتقرحات في الرجل بسبب عدم القدرة على الحركة، ولم تلتئم حتى الآن.
وقال: أصبحت عاجزة، والعلاج الطبيعي سيستغرق شهوراً، والخطة العلاجية هي علاج طبيعي مكثف منعاً للتصلبات وتيبس المفاصل، ووجودها في أمريكا أفادها، في ظل خضوعها للعلاج التأهيلي المكثف على يد أمهر الأطباء والخبراء، ولكنه سيستغرق شهوراً طويلة، نتيجة التلف الكبير الذي أصاب مناطق حيوية في المخ بسبب نقص الأكسجين، ولو كان طبيبا التخدير والجراح منتبهين لنزول الضغط والأكسجين في دقائق، وأديا عملهما بشكل طبيعي، لما تعرضت روضة لهذا الوضع المؤلم.
وأكدت والدة روضة أن المأساة الحقيقية تتمثل في أن شابة في مقتبل العمر، وفي قمة عطائها، تمسي مقعدة عاجزة، وتخضع للعلاج الطبيعي، وتحتاج إلى رعاية كاملة من التمريض والأهل، وأختها الأصغر في السادسة عشرة، أوقفت التحاقها بالجامعة من أجلها، حتى تكون بقربها، ووالداها يتناوبان على خدمتها ويساعدان الطاقم التمريضي، ويتعلمان كيفية مساعدتها، بعد أن تخرج من المركز التأهيلي وتتحسن حالها.
وقالت: ما زالت تخضع لعلاج تأهيلي مكثف في المركز الذي تعالج فيه. ونتقدم بجزيل الشكر لحكومتنا الرشيدة، وديوان ولي عهد أبوظبي، على الدعم الكبير، ومتابعة حالتها، ونتمنى أن ينال كل مهمل جزاءه عن طريق الجهات المختصة.
وأوضحت أن في بداية وصول روضة إلى المركز، كانت تعتمد على أدوية مخدرة، والطبيبة المشرفة على حالها أزالت كل الأدوية التي تؤثر في وعيها، وأجرت علاجات لتحفيز المخ.
وتعود قضية روضة، إلى إبريل الماضي، بعدما توجهت لإجراء عملية جراحية بسيطة في الأنف، لعلاج مشكلات في التنفس، في أحد المراكز المرخصة، إلا أنها غرقت في غيبوبة كاملة، منذ ذلك اليوم، إذ أدخلت إلى غرفة العمليات في ال10 صباحاً، وخرجت منها وهي تعاني تلفاً في خلايا المخ.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً