ثلاث وجهات لسفراء الابتكار في نخبة من جامعات عالمية

ثلاث وجهات لسفراء الابتكار في نخبة من جامعات عالمية

يشبع 120 طالباً وطالبة من سفراء الابتكار شغفهم للعلم، وتعطشهم للمعرفة والابتكار؛ بمشاركتهم في أحد برامج «سفراء الابتكار»، التي تنفذها وزارة التربية والتعليم، خلال الإجازة الدراسية الصيفية لهذا العام في ثلاث من أعرق المؤسسات التعليمية المعنية بالابتكار والإبداع والبحث العلمي؛ وهي: «ألاباما» في هنتسفيل الأمريكية و«ترينيتي» بدبلن بأيرلندا، و«الإمبريال» بلندن. وبلغ عدد سفراء الابتكار الذين شاركوا …

emaratyah

يشبع 120 طالباً وطالبة من سفراء الابتكار شغفهم للعلم، وتعطشهم للمعرفة والابتكار؛ بمشاركتهم في أحد برامج «سفراء الابتكار»، التي تنفذها وزارة التربية والتعليم، خلال الإجازة الدراسية الصيفية لهذا العام في ثلاث من أعرق المؤسسات التعليمية المعنية بالابتكار والإبداع والبحث العلمي؛ وهي: «ألاباما» في هنتسفيل الأمريكية و«ترينيتي» بدبلن بأيرلندا، و«الإمبريال» بلندن. وبلغ عدد سفراء الابتكار الذين شاركوا في البرنامج 40 طالباً وطالبة.
تهدف البرامج إلى تعزيز قدرات الطلبة البحثية والابتكارية والريادية؛ بانخراطهم في برامج تدريبية؛ تتضمن: زيارات علمية وثقافية لمؤسسات علمية رائدة، واطلاعهم على أفضل الممارسات وأحدث المستجدات الابتكارية والريادية في دول متقدمة عالمياً، وهو ما يعزز مهارات المواطنة العالمية لديهم، ويؤهلهم لتولي دور رئيسي في بناء اقتصاد معرفي مستدام لوطنهم، ويحقق مستهدفات خطط التنمية البشرية للدولة.
وقالت الدكتورة آمنة الشامسي، الوكيلة المساعدة لقطاع الرعاية والأنشطة بوزارة التربية والتعليم: «فخورون لرؤية هذا الحماس المتزايد لدى طلبتنا المشاركين في البرنامج، ما يعكس الطريقة الإيجابية التي ينظرون بها إلى العالم وما يدور فيه، وأهمية الابتكار في حياة الأفراد والدول، فالابتكار بات عنواناً للحلول التي نواجه بها التحديات على كل الصعد، بعد أن تراجعت قدرة الحلول التقليدية على تلبية تطلعات الإنسان في العصر الحديث».
وأضافت: «دولة الإمارات سبّاقة في الاهتمام بالابتكار وإدراك دوره في إدارة مختلف شؤون الحياة. ونحن واثقون بأن البرنامج سيمكن شبابنا من المهارات التي تسهم في دفع عجلة الاقتصاد الوطني، ووضع دولة الإمارات على خريطة أكثر الدول ابتكاراً».

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً